Yahoo!


وكمان مدونة جديدة!!!! وشقة جديدة ع النيل غير شقة الجيزة 

ونفتح الشقتين على بعض .....

عشان الفيل يرمح و يبرطع براحته !!!!

والهوا البحرى  يشهيص الكتوبة من غير حاسوبة

وابقوا تعالوا

العنوان سهل

انت بس قول الفيل اى عيل صغير يجيبك للشقة الجديدة
http://hadoota2.maktoobblog.com/



above

 

من خناقة حريات2007 مع مكتوب

كتبهاالفيل--النت بتتكلم عربى ، في 29 أغسطس 2009 الساعة: 22:43 م

يقول الاستاذ سميح طوقان

صدقوني انني فكرت في اليومين الماضيين ان اوصي لمجلس الادارة بالغاء المدونات كليا واقفال الخدمة وليذهب كل منا لبيته وارتاح واريح فريق العمل. ماذا يأتيني منها غير الكلام الجارح والاتهامات ؟ صدقني انا لا انام عندما ارى احدكم غاضب او يفكر للحظة اننا ضده او نتامر عليه.

يا استاذ سميح ‘طوقان

 لم يوجه احد المتجاوزين شيئا لشخصك المحترم -ولكن هناك طبعا من يتجاوزون عليك بصفتك-وانا لا اقبل ذلكفى الحالتين لانه مفيش استفادة متوقعة من الضغط بالتهامات-وبعدين الجزء التانى من كلامك يوحى ان هذة التهامات والغضب الفردى لموضوع شخصى ياخذ من اهتمامكم ربما اكثر من المطالبات الغير شخصية-ولكن الا ترى ان كلامك -وان اعرف او احس انه مجرد مشاعر بطريقتنا العربية المعروفة -الا ترى انه مخيف جدا-فى الجزء الاول منه -وانه يوحى ان الامر معلق بقرار فردى -مع الاحترام لمنصبك-وانه يعيدنا لمخاوف ان الواحد يصحى الصبح ما يلاقيش مدونته-طيب والامانات اللى عندكم بتاعة الناس هل هتسمحوا لهم بنقلها -ام ستغلقون المعرض عليها-اكرر انى اعذرك اذا تنرفزت -ولكن الا ترى ان هذا الاحساس هو السر وراءكل مبالغاتنا فى الاعتراض على حذف تعليق مش مهم لا فنيا ولا ادبيا -الا ترى ان مثل هذة المخاوف -والتناقض الرهيب الذى مررنا به بين ان المدونة ملك خاص للمدون -وبين والله اقفلها وارتاح-ومن ناحية تانية -مكتوب مش مسئول -الى ان وصلنا الى اننا المسئولين وسنتصرف بناء على ذللك -الا ترى ان المدون معذور فى اختلاط مشاعرة تماما كما حدث لمشاعرك انت ايضا-واخيرا-تقول -صدقني انا لا انام عندما ارى احدكم غاضب او يفكر للحظة اننا ضده او نتامر عليه.

-ونحن نحترم هذة الفضفضة المشاعرية-ولكنها توحى-لمن لا يفهمها على انها فضفضة واخوة-توحى بان قرار الاقفال ربما كان على الابواب –اذا فلنخرج بسرعة من دائرة المشاعر -ولنحدد نحن المدونون مطالبنا بعيدا عن هذا التعليق المتنازع علية -على ان تقول لنا الادارة هى ناوية تعمل اية -واكون قد حددت مطالبى فى تعليقاتى السابقة وشكرا لسعة صدرك

الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
مايو 22nd, 2007 at 22 مايو 2007 12:12 ص

-لم ولن اكتب اى- كلمة بغرض مضايقة طاقم مكتوب -وليس هذا هدفا –ولكن اقول رايى بصراحة بغرض ان نناقشلا ان نتضايق–اولا–الفكرة بتاعة لاحسن يحجبونا فى بعض الدول العربية -فكرة مش معقولة -وخطيرة لانها تنزل بسقف الحرية الى مستوى منخفض جدا -يعنى نراعى دول ودولهم -وكل شوية القوانين بتضيق الحريات لغاية ما نوصل لدولة او دولتين -لازم نراعيهم -ونلاقى ان السكوت من دهب-فمكتوب-الشركة- تقع فى الاردن وتخضع لقوانيين الاردن وليس لغيرها-ومكتوب فى التعاقد ان المقر بالاردن -ولم يكتب انه فى جميع الدول العربية–اما ان نراعى قوانييي كل الدول العربية -فمعناه ان نسكت تماما- اما ان نقول اننا موقع عربى -فدى خطيرة جدا -وتحمل ايحاءات بما ينبغى او لا ينبغى ان نكتب عنه- فغالبتنا مسلمون ولكن ذللك لايجعل الموقع اسلاميا مثلا–نعم عربى اللغة والمكان والاهتمام-والمقر فى-الاردن -لكنه يقع حقيقة فى فضاء دولى هو الانترنت ويخضع هنا للقوانيين الدولية-فالشركة تقع فى الاردن لكن الكيان هو خارج المياة الاقليمية وخارج الحدود ويقع فى فضاء دولى وهذا لايجعله عربيا -بل دوليا–اما اذا كان المقصود ان نراعى الدول القادرة على منح الاعلانات -فهذا امر اخر يمكن ان نناقشه علنا وليس ضمنا-ثانيا موضوع مراعاة الاداب العامة -موضوع واسع فقصيدة غزل عند البعض قد تعتبر اخلالا بالاداب العامة -والموضوع المنشور اعلاه قد يمس حياء بعض من هم تحت سن 18 سنة -لكن فوق كده لو مس حيائهم يبقى احنا عندنا مشكلة افراط فى الحياء -اوالتظاهر بذللك- فى بعض المجتمعات -وان نضطر الى مسايرة ذللك المستوى -تبقى مشكلة -واحنا مش هنخترع -الحل ان نلتزم بالمعايير العالمية ونخلص-لكن هنقعد نقول اصل عندناخصوصية وعندنا سخونية -ولازم نراعى بعض المجتمعات المنغلقة-ده مش حل -الحل هو–اشارة ان هذا الجزء هو لمن فوق 18 سنه كفيلة بمعالجة الامر-كما فى كل العالم- وبالمرة سيحصل صاحب هذة المدونة -عند اضافة هذة الشارة لمدونته على الاكثر ادراجا والاكثر تعليقا-فبعض الجمهور يحب هذة الاشياء وبعدين يصرخ عيب مايصحش-ونرجع لطرح الموضوع الاصلى وهو مدى ولائية ومسئولية مكتوب عما يكتبة المدونون–ازاى يعنى يقولك ان مكتوب لا يتحمل مسئولية مايكتبه المدونون- وده مش حقيقى لان وسيط النشر مسئول فى كل قوانين النشر -ازاى يعنى يقوللك انا مش مسئول-كده- وبعدين يرجع يقولك -ان من حقه وسلطته ان يحذف مايراه غير مناسبا فان كنت مسئولا عما نكتب فمن حقك ان تحذف– واذا لم تكن مسئولا فمن اين لك سلطة الحذف

الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
مايو 24th, 2007 at 24 مايو 2007 2:22 م

الكلام واضح جدا -و ودوود-ومقبول من حيث المبدا -لكن فى الموضوع -لا احد دافع عن ان يقوم مدون بتحويل مدونتة للدعارة -ولم يجب احد على هذا السؤال -لان القانون -فى الاردن دولة المقر وغيرها -يحرم الدعارة -والقانون يحرم القذف والسب-وهما لا يحتاجان الى تاكيد او قرارات جديدة–ونحن نعرف ان المشكلة ليست هنا ولكن فى سقف الحريات الذى فتحنا الباب لكل دولة لكى تتفاوض مع مكتوب علية-والصين ارحم من الدول التى بدات التهديدات والابنزاز يصدر منها -ونحن نثق فى كلامك وناخذه على محمل اليقين -والسبب عندى بسيط لان احدا لم يحذف لى شيئا -ولكن الوعد الشخصى بالصمود امام الابتزاز -وهو شئ محترم -ليس الا ضمانه شخصية ونحن نريد وضعا مؤسسيا للمدون -يختلف عن كونه ضيف خفيف كما يقول البعض- -ومازلنا نتراوح بين تصميمكم على الاتفاقية القديمة ووعدكم سابقا باعادة مراجعة السياسة-فلترد كل دولة فى مكتوب على ما لا يعجبهاوبنفس البنط وفى نفس المدونة -او فلتحجب كل دولة المدونات التى لا تعجبها -ولكن لماذا التهديد بحجب مكتوب كله -التهديد هنا بالحصار الاقتصادى -وادارة مكتوب كانت امينه بنقل التهديد الى -الضيوف-ونحن نصدقك انك لن تكون سيفا على حريتنا- ومشكلتنا ليست معك-ونحن لم نغضب عندما قلت نقفلها ونروح-وقلنا فضفضة والتوقيع اخوكم سميح وليس رئيس مجلس ادارة مكتوب-وكل هذا شئ جميل -لكن الحماية الحقيقية المكتوب ولنا من حملة الابتزاز الحالية والقادمة هى وضع مؤسسى معلن ومجدد يقبله الطرفين -

————–

  • -الممنوعات هى فقطكالتالى -1-القذف والسب لاشخاص او هيئات-او محاكم-او ديانات او معتقدات-2-استخدام الفاظ نابية مثل الشتائم واسماء الاعضاء التناسلية وغيرها فى عرض الراى-3-الحض على الكراهية والجرائم-والتمييز العرقى والدينى واعمال العنف والجرائم4-التعرض لمعلومات شخصية لايرغب صاحبها فى نشره علنا او الاساءة الى سمعته وحياته الخاصة-وانتحال شخصيات الاخرين-او التعرض بالتحقير والسب لمعتقداتهم او ذواتهم4- نشر صور فاضحة تعرض للاعضاء التناسلية والاجساد العارية والدعاية للممارسة الجنسية على اسس تجارية5- فى الموضوعات الطجنسية-المدونات التى يطلب صاحبها ادراجها تحت حظر عمر ال18 سنة تتطلب الدخول اليها موافقة احد الوالدين

-

  • الخ الفيل-انت بتتكلم عربي,

    شكرا على هذه القائمة والتي ستكون مفيدة جدا لنا عند اعادة صياغة السياسات.

  • ——————-

  •  
  • يعنى احسن نعمل المكتب الثانى -الشعبة العامة للمراقبة والحذف-يعنى كل الدنيا تقوم على مبدا ان المتضرر مباشرة يقوم بالشكوى-يعنى مسالة واضحة زى الشمس -واحنا وصلنا الى-فكر الحسبة و هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر-واعلان الجهاد فى سبيل مكتوب–وبالروح والدم نفديك يا مكتوب –مش دى اول سكة الخراب اللى مشيناها كتير قبل كده-والله انا حاسس بطعم 1967 فى مخى—مهمة هذا الفريق الذي يمكن تحديد عدد اعضائه من قبلكم وحسب الحاجة–ايه الحاجة دى-ودا مش فريق -دول يبقوا مخبرين- لانهم هيقعدوا يبحثوا وراء اخطاء الزملاء لمجرد ان مكتوب قالت انا مااقدرش اغطى كل المدونات-الاولى ان مكتوب تراقب وكل الدول تراقب واللى يراقب يراقب -واللى مش عاجبة يعترض ويصحح الخطا بفكرة قصاد فكرة -لكن ان نعمل متطوعين من شده اللهفة ودفاع مدنى ولجنة شعبية ونقوم احنا بشغل ناس تانيين -المفروض احنا شعب وهما شرطة -اللعبة كده- لكن ان نتطوع احنا بالمراقبة -طيب خليهم هم يعملوا مدونات-وبعدين -وانا هنا انتقد الفكرةلا اقصد احدا بعينه-ولا شئ شخصى -ومن يريد ان يناقش -ارجوه الا يستسهل ويلعب لعبة ماهو شخصى -وانت وانا–

    خد باللك انه-تتكرر الجملة دى كتير— (((((ولابد ان يرمى الجميع الاهداف الشخصية الصغيرة خلف ظهورهم وتطلعوا الى الحلم والاهداف الرئيسية التي توحدنا في بوتقة معا))))))

    —ابه يا اخواننا الكلام ده -دى المدونات اصلها الاهداف الشخصيةالصغيرة واحيانا التافهةوالهبلة-نرميهاخلف ظهورنا ازاى ونتوحد مع حلم مين- -طيب انا نفسى اتوحد -مين هيختار الحلم -واللى مش عايز يتوحدفى -يعمل ايه يعنى-يعنى -احنا مش اعضاء قى منظمة ستالينية—

    بعد ما كان الكلام عن انا مش مسئول لو خلص الفول الان مكتوب مسئولة ليس عن ادارة تقنية للموقع ولكن عن التحرير -يعنى اصبح لدينا رئيس تحريرشغلته الموائمة بين الضرورات-شوف كلامى محايد ازاى -يعنى لم اقل رئيس تحرير -خفى او معلن -شغلته يحذف اللى ضد مصالحه هو -ومثلا يترتب على ذلك ان نعرف من هو مسئول التحرير ومن يقرر الحذف وكيف يفكر وما خلفيته الفكرية -لنعرف مع من نتعامل -الخلاصة المحايدة ان مكتوب اعلنت عن مسئوليتها- وان اصبح عندنا رئيس تحرير -والان علينا ان نفكر كيف-ستكون الامور-لان الالتزامات اختلفت بهذا الاعلان-من ناحية تانية–مفيش معركة مع مكتوب ولا حاجة -المعركة هتكون مع النصوص الجديدة التى يجب -ان نشارك فى صياغتها وان نتاكد ان الشتيمة والشذوذ-لا ياخذان معهما الى سلة الحذف ماهو حرية فكر وحرية راى سياسى-لاننا ناويين نلتزم -وهنا العقد شريعة المتعاقدين وعقد الاذعان يقع باطلا بطبيعتة -والكلام من بعض المدونيين -اللى مش عاجبه يمشى -كلام نخاسين -سمعته من احد المسئولين فى مصر -اللى مش عاجباه البلد يمشى –ي

 
 
  • معلهشى -انا بافكر يعنى -لو تجاهلت ادارة مكتوب الضرورة لانشاء لجنة الدفاع عن مصالح المدونيين -ممكن ان يبدا بعضنا الاكبر سنا -الاعداد وفتح الباب لانتخابات ننظمها نحن -والتصويت عبر النت -لاختيار الاسماء -المشكلة اكبر بكتير من تعلق محذوف -انسوا بقى التعليق ده -ولنبدا فى تنظيم ارادتنا وانتخاب من يمثلوننا -لان الايام القادمة قد تكون صعبة جدا-ولايوجد فى قوانبن مكتوب مايمنع ان ننظم انفسنا -مالم تعلن الاحكام العرفية-الماريشالية -وانا احيانا اشك ان الامر مش مشكلة تعليق -دى مش دبانة -دى قلوب مليانة–يجب ان ننظم ارادتنا-وده مش عيب ومش تحدى لمكتوب -خلينا نكون واضحيين -لنا مصالح عايزينه تتبلور ويكون لها اطار للدفاع عنها –مشكلتنا هنا هى مشكلتنا فى جميع الدول العربية -ان راينا يضيع فى مسائل ومناقشات صغيرة -ولا نلتفت لصيانة مصالحنا الاهم-يجب ان تتمثل مصالحنا -وانيكون لنا ممثلون يتحدثون باسم مصالحنا -لا ان يتم اصطيادنا فى ركن ناس اخلاق وناس وحشيين-الادارة لها ممثلون ويجب ان يكون لنا ممثلين –وان تكون لنا قوة الرابطة -تللك هى القوة التى لن يستهان بها-وهى دى الديمقراطية اللى احنا ومكتوب ب ننادى بها -قوة الادارة مقابل لوبى المدونيين-مش التوازن هو الديمقراطية والا الديمقراطية هى نشر ام عدم نشر تعليق واحد-ولنا مصالح اكبر من ان نتركها هنا -فلنبدا ولننصرف عن هذا التعليق المشكلة لان الدفاع عنه هو جزئية -استجلبت معها فجاءة الشواذ واننا نتتهك الاخلاق -الاخلاق -طيب احذفواا التعليق واحنا هنعمل انتخابات-فكرة للمناقشة

 

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : النت لو عطشانة | أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

46 تعليق على “من خناقة حريات2007 مع مكتوب”

  1. لقد تم منع تعليقات النبلسي لانهم لا يريدون الراي الاخر

  2. مكتوب بترولنا الجديد

    مكتوب لم يبيع احدا يا خالد .كفى نظرتكم من زاوية ضيقة. مكتوب اعطى الامل للشباب بينما انتم اعطيتم الشعارات. مكتوب اعطى الوظائف بينما انتم اعطيتم الفشل. مكتوب قصة نجاح هائلةخلقت من ال35 الف 85 مليون دولار وستستثمر ال85 مليون ليصبحوا مليارات. انه النفط الجديد يا اخوان افيقوا من نومكم وكفى حسد وغيظ. اكتشفنا بترولنا الجديد والشكر لك يا مكتوب.

  3. فعلها الاردنيون “مكتوب العرب” بقلم الاستاذ الكبير احمد جميل عزم

    اقرأوا الان ماذا يقول العاقلون وهنيئا لن مكتوب ونجاحاته

    http://www.alghad.jo/?article=14372

    وليخسأ الخاسؤون

  4. ياسر أبو هلاله في جريدة الغد 29-8-2009

    الاستعمارية في صفقة “مكتوب”!
    أكثر ما أعجبني في صفقة “مكتوب” مع ياهو التفسير التآمري لها. واعتبارها ضربا من الهيمنة التي تسلب العرب خيراتهم التقنية. وعندما سمعت نقاشا كهذا قلت ليت المؤامرة تستمر ونكثر الخيرات وننعم بمال الغرب. وليبق المصابون بعُصاب الغرب وحزب الحسد وأعداء النجاح يندبون حظوظ الأمة في مجالس العزاء المديدة.
    لا ريب بوجود هيمنة غربية لكنها ليست شاملة ولا مطلقة، فكل جماعة تسعى لتعزيز مكاسبها وفتح أسواق وترويج منتجاتها … الريب هو في الاستسلام لتلك الهيمنة، والزهد في محاولة الفكاك منها. وفرق بين الروح المتفائلة الوثابة المتمردة التائقة إلى الانعتاق وبين الروح المحبطة الناكصة المستكينة الراضية بالاستلاب.
    من مظاهر الهيمنة اللغة، وعندما سمح بوش الأب في مطلع التسعينات باستخدام النت لغايات مدنية لجميع شعوب العالم لم يربط قراره بترجمته. وإلى اليوم ما تزال الإنجليزية لغة الاستخدام الأولى. ولو أن الأميركيين يتحدثون العربية لكانت الأكثر انتشارا. ولم ينغلق النت على لغته الأم بل انفتح على لغات العالم، وكل قوم حسب جدهم وارتقائهم تمكنوا من تطويع لغاتهم مع التقانة الجديدة.
    كان الصديق سميح طوقان وهو من مواليد 1969من المبادرين في تعريب الشبكة العنكبوتية. تخرج من مدرسة المطران في عمان وأكمل دراسته في بريطانيا وفرنسا. واختار أن يعمل في بلده. كان بإمكانه أن يستقر في الغرب ويهنأ في فقاعة الإنترنت التي بلغت ذروتها في الوقت الذي أسس فيها مكتوب عام 2000.
    أسس الشركة برأسمال ثلاثين ألفا، ولم يكن وحيدا، أُسست شركات عربية برأسمال أكبر في حينها وفشلت. والأهم من النجاح المالي الذي تجلى في صفقة ياهو هو تعريب الإنترنت بحيث تمكن 16 مليونا في العالم العربي والإسلامي من استخدام الشبكة بلغتهم الأم. وهو ما يطور اللغة ومحتوى الشبكة في آن.
    أتيح لي أن أتعرف عن قرب على صاحب مكتوب عندما دعاني لأكون أول مدون عندما أُطلقت خدمة التدوين. وعلى كسلي في التدوين وانشغالي في الصحافة التقليدية مرئية ومكتوبة إلا أنني مدين لمكتوب بهذه المساحة التي تفاعلت فيها مع أشخاص ومجتمعات لم أكن لأصل إليهم ويصلون إلي لولا التدوين. وفي المدونات ارتفع سقف الحريات وتمكنت أجيال من امتلاك أدوات تعبير مجانا كانت عاجزة عن استخدامها بفعل الحواجز الاقتصادية واللغوية.
    في مكتوب لا تجد المكان البسيط يكتظ بمستشارين أجانب، تجد جيلا شابا تخرجت أكثريته في المدارس والجامعات الأردنية. ببساطة حلوا المعادلة المعقدة كيف “نملك ونكون” فامتلاك التقانة والعلوم لا يعني أن لا نكون ونتخلى عن ذواتنا وهويتنا. وأحسب أن هذه هي الصفقة الكبرى والتي نحتاج إلى المزيد منها.
    وفي إيقاد الشموع بدلا من لعن الظلام علينا أن نسجل أن مخرجات النظام التعليمي الأردني قياسا على محيطنا العربي ظلت الأفضل إلى الآن. ففريق مكتوب من الباب إلى المحراب هم خريجو النظام التعليمي الأردني. والتحدي كيف نحافظ على تقدمنا النسبي ونمنع الانهيار، خصوصا أن غيرنا وخصوصا في الخليج استفاد من عوائد النفط في تطوير نظامه التعليمي.
    بعيدا عن قصص النجاح الوهمية وسحب الأفلام وفي ظل الأزمة الاقتصادية العالمية قدم شباب أردنيون قصة نجاح. ليس سميح وحده بل كل فريق مكتوب. والأمل أن نستفيد أكثر من “استعمار” ياهو التي سلبت خيراتنا التقنية. وأنا مدين لهذا الاستعمار بأول بريد لكتروني: abuhilala@yahoo.com
    ولا أرضى لها بديلا!

  5. الاخت سامية
    انت لم تحيدى الفيل اطلاقا- وما الداعى لتحييده اصلا
    لكنى غادرت النقاش بسبب تصرفك اللى اعجز عن وصفه
    انت حذفتى قاذورات سيد مختار واجزاء من ردى عليها
    ووعدت سيد مختار بان يثق فيكى
    واعدت القاذورات مرة اخرى- بارادتك وباختيارك
    دا اختيارك
    ومش مطلوب منى اشاركك فيه
    وبرضه مش هى دى العروبة
    انا اعتقادى ان العروبة افضل من الممارسات اللى انا شايفها
    ومش قادر افهم ليه من يطرح وجهة نظر مختلفة- يبقى خائن للعروبة
    انا لاموافق على الصفقة ولا رافضها لان الموافقة والرفض غير واقعيين
    ببساطة لان محدش سالنى انت موافق والا لا
    ورفضى لن ينتج شيئا
    انا اهتمامى انصرف فورا لتتبر الامر واقعيا-وما سياتى
    وهو نفس موقفى من ادارة مكتوب كما نشرت فى مقالى الاخير -خناقة حريات مع مكتوب 2007
    اما مايكرره الاستاذ الحاج سليمان بمشاعر غير مفهومة من انى انسب فضلا لنفسى
    ياراجل عيب
    انا كل اللى عملته انى طقطقت ع الكيبورد شوية
    والطلب كان فى توقيت محرج وكاشف
    وتجاهله سميح طوقان ورد درا عنتريا
    فاعدت مطالبته بالرد المحدد عن استحقاقاتنافى نقل المدونات والحريات
    ده كل اللى عملته
    فين الفضل ف كده
    ايه الفضل فى كده
    والنبى نفسى المدونيين يبطلوا اوهام وبطولات زائفة

    الفكرة المحورية
    انه اذا كان باستطاعتى وجميع المدونيين نشر مقالاتهم فى عشرات المواقع فى ذات الوقت مع روابط بينها
    هنا تسقط تماما اى سيطرة لاصحاب الموقع علينا
    لاحظ ان مكتوب لم تعطينا هذا الحق غير وهم ماشيين
    ولما قلنا لسميح طوقان ان ياهو ستعطينا هذا الحق بالتاكيد لانه نظام عالمى
    للماذا لاتاتى المبادرة منكلاحظ ان احتكار مكتوب للمقلات كان باسم العروبة
    ولن نسمح لاحد ان يحتكرنا بعد الان بشعارات العروبة او غيرها
    انا سانشر مقالاتى فى اى ارض
    سواء اكان المالك عربيا او عفريت ازرق
    لان ده مجرد معرض
    المهم الكاتب والقارئ
    مكتوب معرض ورفوف
    نعرض عليها بضاعتنا
    ولو باع سميح طوقان ارض المعرض
    فلا يستطيع لاهو ولاغيره ان يتحكم فى بضاعتنا اذا كانت مبدعة وتنافسية ومعروضة فى اكتر من معرض
    ولا اى حكومة ولاجهاز مخابرات يقدر يتحكم فينا لو معانا قوة الكاتب المبدع والقارئ الفهيم وشوية ترابط بين المدونيين حول محورية الحرية
    لذلك انصرف ذهنى فورا لهذة النقاط
    اما عن عروبة المعرض
    فده شئ يخرج عن اطار سيطرتى الفعلية والواقعية الا بالصراخ واللطم والتخوين
    انا بصراحة عاجز عن فهم ان ملكية سميح طوقان او (المخابرات الاردنيةحسب الاتهام الشائع)مش فاهم ازاى ان ملكيتهم لمكتوب كان حماية لعروبتنا وثقافتنا
    مش شايف يعنى ان ملكية سميح طوقان لمكتوب كانت كمثل الجبل اللى كان يعصمنا
    مع احترامى لشخصه
    مش شايف انها كانت ضمانة وزالت واصبحنا عريانيين
    لا احنا عريانيين م الاول بس مغفلين لامؤاخذة ونحب نستنيم للشعارات
    سميح طوقان مستثمر
    صح والا انا غلطان
    مين اللى جعله بالاوهام انه بطل العروبة وحامى حماها
    هم نفس الاشخاص اللى بيتهموه بالخيانة الان
    وعاوزين يسحبوا العروبة لانفسهم ويضربوا بيها غيرهم

    الخلاصة
    فيه اتجاهين واقعيين مطروحين-اذا استخلصنا الكلام من التهامات الشحبظية

    الاتجاه الاول

    1-نشوف هنعمل ايه فى المستقبل وازاى نقوى موقفنا التفاوضى وده بيشمل حقوق وحريات وضمانات اساسالاننا اصحاب البضاعة اللى على الرفوف- وازاى نحسن تنافسية البضاعة بحيث يصبح موقفنا اقوى فى حالة التفاوض بالاضراب وغيره تجاه مطالب محدده وليس لمجرد العنطزة
    بمعنى اننا طرف غائب ف الصفقة ولازم يحضر
    كما كنا دائما طرف غائب فى كل صفقات الوطن العربى ولا نملك غير الصراخ عند تجاهلنا فى كل صفقة

    2- ان ننشئ موقع بديل
    بس دا عاوز مستثمر(ين)
    وماتزعلوش لو باع الموقع بعد سنوات وتقولوا اتخدعنا
    وماتزعلوش لو طلع سميح طوقان كان احسن منه
    وبرضه هنرجع نتفاوض معاه على حقوقنا وحرياتنا
    فيعنى هى هى
    وسيبقى علينا ان نواجه نفس التحدى مع اى موقع سواء اكان اصحابة اردنيين او امريكان او سعوديين او ملائكة او عفاريت زرق

    اما حدوته ان الغرب هيسيطر فالغرب مسيطر
    والنت كلها تحت اشراف المخابرات الغربية
    والمحتوى العربى 1 ف المائة من النت

    وكل اللى نقدر نعمله حاليا ان نركز على رفع قدرتنا التنافسية
    وبرضه الهسهسة بتاعة ان ياهو امريكان والامريكان صهاينة
    صهاينة مش صهاينة
    انا باعرض بضاعتى وكتبت وهاكتب عن عنصرية اسرائيل
    واللى هيتعرض لحريتى ساقاومه باساليب عملية اولها انانشر مدونتى فى مواقع متعددة
    ولو واحد حذفها -رايى سيظل معروضا فى المواقع الاخرى
    هى دى قوة المدون
    ف بحريتنا محدش يقدر علينا
    وحتى لو صهاينة انا باقى وهاطلع ميتيين امهم

  6. أسرة مدوّنات مكتوب قال:
    أغسطس 30th, 2009 at 30 أغسطس 2009 4:13 م
    الأخوة والأخوات الأعزاء،

    نود أن نعلمكم بأننا نعمل الآن على وضع الخطوط النهائية لخدمة استيراد وتصدير المدونات، وسيتم اطلاق الخدمة خلال الاسبوع القادم ان شاء الله، وذلك بناء على طلبكم وكما وعدناكم سابقاً، حيث ستسهل هذه الخدمة عملية نقل المدونات بكل ما فيها من محتوى من وإلى مدونات مكتوب.
    طريقة عمل هذه الخاصية سهلة جدا ولا تتطلب منكم الجهد الكبير، فمعظم المواقع التي تقدم خدمة التدوين تتيح خدمة الاستيراد والتصدير للمدونات. فإذا رغبت بنقل مدونتك الى مدونات مكتوب. فقط قم باستخدام خاصية الاستيراد - وذلك طبعا بعد إنشائك لمدونة لدينا أو استخدام مدونة حالية لديك - وذلك بالنقر عليها داخل لوحة مدونتك واتباع الخطوات المبينة ( سيتم نشر ادراج تفصيلي بالنص والصورة والفيديو لخطوات الاستيراد او التصدير في ادراج آخر بعد الانتهاء من الخاصية ان شاء الله تعالى).
    فور الانتهاء من خطوات استيراد أو تصدير المدونة، سيتم نقل جميع محتوى المدونة من إدراجات وتعليقات وتصنيفات وسمات وغيره إلى المدونة الجديدة دون أي تغييرات.
    خاصية استيراد وتصدير المدونات على الأبواب فانتظروها الأسبوع القادم إن شاء الله.

    الى ذلك الوقت لكم منا أجمل التحية

    وكل عام وانتم بخير دائما

    أسرة مدونات مكتوب

  7. أسرة مدوّنات مكتوب قال:
    أغسطس 30th, 2009 at 30 أغسطس 2009 4:13 م
    الأخوة والأخوات الأعزاء،

    نود أن نعلمكم بأننا نعمل الآن على وضع الخطوط النهائية لخدمة استيراد وتصدير المدونات، وسيتم اطلاق الخدمة خلال الاسبوع القادم ان شاء الله، وذلك بناء على طلبكم وكما وعدناكم سابقاً، حيث ستسهل هذه الخدمة عملية نقل المدونات بكل ما فيها من محتوى من وإلى مدونات مكتوب.
    طريقة عمل هذه الخاصية سهلة جدا ولا تتطلب منكم الجهد الكبير، فمعظم المواقع التي تقدم خدمة التدوين تتيح خدمة الاستيراد والتصدير للمدونات. فإذا رغبت بنقل مدونتك الى مدونات مكتوب. فقط قم باستخدام خاصية الاستيراد - وذلك طبعا بعد إنشائك لمدونة لدينا أو استخدام مدونة حالية لديك - وذلك بالنقر عليها داخل لوحة مدونتك واتباع الخطوات المبينة ( سيتم نشر ادراج تفصيلي بالنص والصورة والفيديو لخطوات الاستيراد او التصدير في ادراج آخر بعد الانتهاء من الخاصية ان شاء الله تعالى).
    فور الانتهاء من خطوات استيراد أو تصدير المدونة، سيتم نقل جميع محتوى المدونة من إدراجات وتعليقات وتصنيفات وسمات وغيره إلى المدونة الجديدة دون أي تغييرات.
    خاصية استيراد وتصدير المدونات على الأبواب فانتظروها الأسبوع القادم إن شاء الله.

    الى ذلك الوقت لكم منا أجمل التحية
    وكل عام وانتم بخير دائما

    أسرة مدونات مكتوب

  8. أسرة مدوّنات مكتوب قال:
    أغسطس 30th, 2009 at 30 أغسطس 2009 4:13 م
    الأخوة والأخوات الأعزاء،

    نود أن نعلمكم بأننا نعمل الآن على وضع الخطوط النهائية لخدمة استيراد وتصدير المدونات، وسيتم اطلاق الخدمة خلال الاسبوع القادم ان شاء الله، وذلك بناء على طلبكم وكما وعدناكم سابقاً، حيث ستسهل هذه الخدمة عملية نقل المدونات بكل ما فيها من محتوى من وإلى مدونات مكتوب.
    طريقة عمل هذه الخاصية سهلة جدا ولا تتطلب منكم الجهد الكبير، فمعظم المواقع التي تقدم خدمة التدوين تتيح خدمة الاستيراد والتصدير للمدونات. فإذا رغبت بنقل مدونتك الى مدونات مكتوب. فقط قم باستخدام خاصية الاستيراد - وذلك طبعا بعد إنشائك لمدونة لدينا أو استخدام مدونة حالية لديك - وذلك بالنقر عليها داخل لوحة مدونتك واتباع الخطوات المبينة ( سيتم نشر ادراج تفصيلي بالنص والصورة والفيديو لخطوات الاستيراد او التصدير في ادراج آخر بعد الانتهاء من الخاصية ان شاء الله تعالى).
    فور الانتهاء من خطوات استيراد أو تصدير المدونة، سيتم نقل جميع محتوى المدونة من إدراجات وتعليقات وتصنيفات وسمات وغيره إلى المدونة الجديدة دون أي تغييرات.
    خاصية استيراد وتصدير المدونات على الأبواب فانتظروها الأسبوع القادم إن شاء الله.

    الى ذلك الوقت لكم منا أجمل التحية

    وكل عام وانتم بخير دائما
    أسرة مدونات مكتوب

  9. رسالة الى ادارة ياهو,

    اولا نبارك لكم هذه الصفقة ونشكركم على هذا الاستثمار الكبير في الوطن العربي وفي مقدرات شعوبنا التقنية والذهنية بينما تتوجه فيه الاموال العربية للاستثمار خارج الوطن العربي او في الحجر داخله بينما اخترتم انتم الاستثمار في العقل وليس في الحجر. نشكركم وندعوكم الى عدم الانصياع لاية ضغوط صهيونية او تابعة لها في الوطن العربي لا تبارك هذا الاستثمار وتريد تحويله من استثمار في الدول العربية الى استثمار داخل اسرائيل. لقد تعودنا على استثمارات شركات الغرب في اسرائيل وفتح مكاتب ومراكز ابحاث هناك وهذه الخطوة منكم سنعتبرها بداية لتغيير وانفتاح للاستثمار في بلادنا.

    لقد كانت مكتوب قصة نجاح عربية نفتخر بها ونشكركم على دعمها ونطالبكم بالمحافظة عليها وعلى اللغة العربية ونشرها ونطالبطم بالمحافظة على حقوقنا كاملة في نشر ارائنا وافكارنا بعيدا عن مقص الرقيب الذي طالما عانينا منه في بلادنا. نطالبكم باحترام ارائنا حتى وان كانت منتقدة ومجابهة لسياسات حكوماتكم التي بطشت في العراق وفلسطين ودعمت اسرئيل التي اغتصبت ارضنا وهتكت عرضنا وقتلت ابنائنا.

    اهلا بك يا ياهو اذا قدمت لدعم ما بدأناه وتكبيره ونشره ولن ندعمك ابدا وسنغادر الموقع اذا راينا انك جئت لقمعنا او التحكم فينا.

    مكتوب وغير مكتوب وشبابنا وعقولنا وعلمنا هو بترولنا الجديد الذي نريد ان نستثمره فهو سيعود علينا باموال طائلة سنعيد استثمارها لخلق مكاتيب جديدة وحفر ابار بترول العقول الجديدة وخلق وظائف كثيرة لجيلنا الجديد.

    الشرفاء من مدوني مكتوب

    نرجو من الجميع ادراج هذه الرسالة في مدوناتهم للمطالبة بحقوقنا وابداء رأينا للادارة الجديدة

  10. حطه يابطه يافيل زلبطه

    أصحوا ياعالم حبه وفوقم

    احنا في زمن الحطه يابطه

    جوا ماردنا اتحبس القمقم

  11. فين النعرة الخايله مابينا

    فين مكنونا وفين مجنوننا

    قال عرباوي وادريس هابري

    هيرجعوا مكتوب علي ديننا

  12. طيب يعني ياعم طوقان

    اللي بياكل وحده بيزور

    لقمه ل ساميه وابن صوفان

    روض فيلنا لو يتهور

  13. اي خدعة

    انت اللي طلبت شئ يتكتب عن المعركه دي

    هههههههههههههههههههه

    اهو علي قدي علي ماتفرج

    صباحك فل

  14. nabulsiaseel1 قال:
    أغسطس 31st, 2009 at 31 أغسطس 2009 5:31 ص تحرير
    رسالة الى ادارة ياهو,

    اولا نبارك لكم هذه الصفقة ونشكركم على هذا الاستثمار الكبير في الوطن العربي وفي مقدرات شعوبنا التقنية والذهنية بينما تتوجه فيه الاموال العربية للاستثمار خارج الوطن العربي او في الحجر داخله بينما اخترتم انتم الاستثمار في العقل وليس في الحجر. نشكركم وندعوكم الى عدم الانصياع لاية ضغوط صهيونية او تابعة لها في الوطن العربي لا تبارك هذا الاستثمار وتريد تحويله من استثمار في الدول العربية الى استثمار داخل اسرائيل. لقد تعودنا على استثمارات شركات الغرب في اسرائيل وفتح مكاتب ومراكز ابحاث هناك وهذه الخطوة منكم سنعتبرها بداية لتغيير وانفتاح للاستثمار في بلادنا.

    لقد كانت مكتوب قصة نجاح عربية نفتخر بها ونشكركم على دعمها ونطالبكم بالمحافظة عليها وعلى اللغة العربية ونشرها ونطالبطم بالمحافظة على حقوقنا كاملة في نشر ارائنا وافكارنا بعيدا عن مقص الرقيب الذي طالما عانينا منه في بلادنا. نطالبكم باحترام ارائنا حتى وان كانت منتقدة ومجابهة لسياسات حكوماتكم التي بطشت في العراق وفلسطين ودعمت اسرئيل التي اغتصبت ارضنا وهتكت عرضنا وقتلت ابنائنا.

    اهلا بك يا ياهو اذا قدمت لدعم ما بدأناه وتكبيره ونشره ولن ندعمك ابدا وسنغادر الموقع اذا راينا انك جئت لقمعنا او التحكم فينا.

    مكتوب وغير مكتوب وشبابنا وعقولنا وعلمنا هو بترولنا الجديد الذي نريد ان نستثمره فهو سيعود علينا باموال طائلة سنعيد استثمارها لخلق مكاتيب جديدة وحفر ابار بترول العقول الجديدة وخلق وظائف كثيرة لجيلنا الجديد.

    الشرفاء من مدوني مكتوب

    نرجو من الجميع ادراج هذه الرسالة في مدوناتهم للمطالبة بحقوقنا وابداء رأينا للادارة الجديدة
    —————————-

    ونص الرسالة دى كمان مش معقول
    لا اهلا وسهلا
    ولا انجازات ولا التعلب فات
    احنا اللى يخصنا ان يكون المدونيين ممثلين عضويا فى ادارة الحريات بالموقع
    دا الشئ اللى يخصنا
    ومحدش شششششرفاء اكتر من حد الابحكم محكمة
    لا الشرف ولا العروبة ملك لشخص اكتر من شخص
    زهقنا من التجارة دى
    عيب كده

  15. طاهر
    براحتك

  16. توقيع اتفاقية نهائية مع ياهوو للاستحواذ على موقع مكتوب.كوم

    الأخوة والأخوات مدوني مكتوب الأعزاء،

    في البداية نود التوجه بالشكر لكل الأخوة والأخوات على رسائلهم الرائعة ونعدكم جميعاً بأننا سنعمل جاهداً للمحافظة على مدونات مكتوب لتبقى منبر الحرية لكل العرب من حول العالم.
    وللأخوة والأخوات الذين آخذونا على اتفاقية استحواذ ياهو على مكتوب.كوم، نقول لكم بأن عالمكم التدويني العربي المكتوبي سيبقى كما هو، بل وسيتطور للأفضل ليكون حسب المعايير التقنية العالمية، كما ونرجو من الجميع الانتباه للنقاط التالية والتي تؤكد المحافظة على عروبة مدوناتكم وحقوقكم التي تعودتم عليها في مدونات مكتوب:

    1. لن يتغير أي شيء على قواعد وقوانين الكتابة والتحرير، فالمسموح سيبقى مسموحا والممنوع سيبقى ضمن دائرة المنع مثل( المحتوى البذيء، الدعوة للعنف او الارهاب، العنصرية، الاساءة للديانات… إلخ).

    2. سيبقى هدفنا هو الارتقاء بحرية التعبير في العالم العربي وتطوير وزيادة المحتوى العربي على الإنترنت والذي لا يشكل أكثر من 1% من المحتوى الكلي، وذلك عن طريق جذب عدد أكبر من الناس للتعبير عن أنفسهم من خلال المدونات والمنتديات والخدمات الأخرى.

    3. سنبقى جميعا ملتزمين باتفاقية الخصوصية التي التزمنا بها دائما في مكتوب.
    http://www.maktoobblog.com/terms_conditions/

    4. استحواذ ياهو على مكتوب معناه استخدام تكنولوجيا وتقنيات افضل تساعد أكثر على تطوير ودعم مجتمع مكتوب.

    كيف سيستفيد عالم الانترنت العربي من هذه الشراكة؟
    1. الشراكة بين مكتوب وياهو هدفها تطوير ودعم المحتوى العربي على الإنترنت. إضافة إلى ذلك سيتم تحسين وتطوير خدمات مكتوب الحالية، وترجمة العديد من خدمات ياهو إلى العربية، وتطوير خدمات جديدة ومميزة باستخدام تقنيات حديثة.

    2. ستلتزم ياهو بتطوير وتزويد أدوات وتقنيات جديدة من شأنها أن تجعل برمجة وبناء الخدمات المستقبلية أكثر سهولة وقوة.

    3. سيتمكن أصحاب المواقع التي تزود المحتوى المحلي على الانترنت، من اثراء عالم الانترنت بالمحتوى العربي المميز بسهولة وكثافة أكبر، عن طريق استغلال الأدوات المميزة والحديثة التي ستزودها ياهو لتطوير هذا المحتوى.

    4. مكتوب سيستفيد من العمل مع ياهو عن طريق الحصول على مزيد من المصادر والدعم التقني للمحتوى المحلي ولتطوير الخدمات.

    5. التركيز في الوقت الحالي سيكون على تطوير وزيادة المحتوى العربي على الانترنت لمواكبة الزيادة المستمرة في عدد مستخدمي الانترنت الذين يبحثون عن المعلومات باللغة العربية.

    كيف سيستفيد المستخدم العربي من هذه الشراكة؟
    1. الانتقال من المحلية إلى العالمية سينقل المستخدمين العرب إلى تجربة أوسع وأهم وأكثر انتشارا وتطورا، حيث سيصبحون جزءا من مجتمع أكبر يطلع على محتواهم ويشاركهم المعرفة والتجربة.

    2. سنزود المستخدم العربي بمزيد من الخدمات المحلية المتطورة والمبدعة والمميزة والتي تساعده أكثر على التواصل مع العالم.

    3. فريق عمل مكتوب الذي أوصل مكتوب إلى هذه النقطة المميزة سيبقى كما هو وسيبقى متمركزاً في الوطن العربي في الأردن والسعودية والإمارات ومصر والكويت وسيعمل بجهد أكبر لإثراء عالم الانترنت العربي.

    4. وجود ياهو في العالم العربي معناه التزام أكبر وأكيد باستثمار وتطوير الانترنت في العالم العربي، مما يعني المزيد من الفرص للمبدعين العرب من المبرمجين والكُتاب ومختلف العاملين في التكنولوجيا.

    كيف سيستفيد مستخدم مكتوب من هذه الشراكة؟
    ياهو تؤمن بأهمية الانخراط بكل مجتمع على المستوى المحلي لأن لكل مجتمع خصائص مختلفة وطبيعة مختلفة، وهذا سيجعل ياهو تتعامل مع مجتمع مكتوب حسب ما يناسب طبيعته.
    إضافة إلى ذلك، سيستفيد مستخدم مكتوب من امتداد ياهو الواسع إلى عدد كبير من مستخدمي الانترنت في العالم حيث بلغ عدد زوار موقع ياهو 581 مليون زائر والذين يشكلون ما يقارب 51.2 % من سكان العالم، ويقضون على ياهو ما يقارب 7.1% من الوقت الكلي الذي يتم قضاؤه على الانترنت!
    علما أن ياهو لديها تاريخ يمتد إلى 14 عاما من الخدمات المميزة كالماسنجر والايميل غيرها من الخدمات.

    ياهو! في الوطن العربي:
    تؤمن ياهو بأنه يمكن لقطاع الانترنت أن يحدث تغييرا جوهريا ايجابيا في حياة الأشخاص وعلى الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي في الاسواق الناشئة وفي مقدمتها الوطن العربي.

    ياهو تؤكد التزامها تجاه العالم العربي والمحتوى العربي على الانترنت:
    1. كان دوما لياهو وحتى الان وجود قوي في العالم العربي عن طريق أكثر من 20 مليون عربي يستخدمون خدمات ياهو المنوعة.

    2. ياهو ستلتزم بتكريس كمية كافية من الوقت والجهد والطاقة والموارد للعالم العربي والمستخدم العربي.

    مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والمزيد من التألق العربي عالميا مع مدونات مكتوب

    أسرة مدونات مكتوب

  17. الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
    أغسطس 31st, 2009 at 31 أغسطس 2009 9:56 ص
    nabulsiaseel1 قال:
    أغسطس 31st, 2009 at 31 أغسطس 2009 5:31 ص تحرير
    رسالة الى ادارة ياهو,

    اولا نبارك لكم هذه الصفقة ونشكركم على هذا الاستثمار الكبير في الوطن العربي وفي مقدرات شعوبنا التقنية والذهنية بينما تتوجه فيه الاموال العربية للاستثمار خارج الوطن العربي او في الحجر داخله بينما اخترتم انتم الاستثمار في العقل وليس في الحجر. نشكركم وندعوكم الى عدم الانصياع لاية ضغوط صهيونية او تابعة لها في الوطن العربي لا تبارك هذا الاستثمار وتريد تحويله من استثمار في الدول العربية الى استثمار داخل اسرائيل. لقد تعودنا على استثمارات شركات الغرب في اسرائيل وفتح مكاتب ومراكز ابحاث هناك وهذه الخطوة منكم سنعتبرها بداية لتغيير وانفتاح للاستثمار في بلادنا.

    لقد كانت مكتوب قصة نجاح عربية نفتخر بها ونشكركم على دعمها ونطالبكم بالمحافظة عليها وعلى اللغة العربية ونشرها ونطالبطم بالمحافظة على حقوقنا كاملة في نشر ارائنا وافكارنا بعيدا عن مقص الرقيب الذي طالما عانينا منه في بلادنا. نطالبكم باحترام ارائنا حتى وان كانت منتقدة ومجابهة لسياسات حكوماتكم التي بطشت في العراق وفلسطين ودعمت اسرئيل التي اغتصبت ارضنا وهتكت عرضنا وقتلت ابنائنا.

    اهلا بك يا ياهو اذا قدمت لدعم ما بدأناه وتكبيره ونشره ولن ندعمك ابدا وسنغادر الموقع اذا راينا انك جئت لقمعنا او التحكم فينا.

    مكتوب وغير مكتوب وشبابنا وعقولنا وعلمنا هو بترولنا الجديد الذي نريد ان نستثمره فهو سيعود علينا باموال طائلة سنعيد استثمارها لخلق مكاتيب جديدة وحفر ابار بترول العقول الجديدة وخلق وظائف كثيرة لجيلنا الجديد.

    الشرفاء من مدوني مكتوب

    نرجو من الجميع ادراج هذه الرسالة في مدوناتهم للمطالبة بحقوقنا وابداء رأينا للادارة الجديدة
    —————————-

    ونص الرسالة دى كمان مش معقول
    لا اهلا وسهلا
    ولا انجازات ولا التعلب فات
    احنا اللى يخصنا ان يكون المدونيين ممثلين عضويا فى ادارة الحريات بالموقع
    دا الشئ اللى يخصنا
    ومحدش شششششرفاء اكتر من حد الابحكم محكمة
    لا الشرف ولا العروبة ملك لشخص اكتر من شخص
    زهقنا من التجارة دى
    عيب كده

    الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
    أغسطس 31st, 2009 at 31 أغسطس 2009 9:56 ص
    احنا اللى يخصنا ان يكون المدونيين ممثلين عضويا فى ادارة الحريات بالموقع
    دا الشئ اللى يخصنا

    الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
    أغسطس 31st, 2009 at 31 أغسطس 2009 10:11 ص
    دا شغلى ياسامية
    من غير ابتزاز
    ولا مزايدة ولا ادعاءات ولا بطولات
    شغلى على قدى
    احنا(انا وغيرى) طالبنا بمطلب حرية نقل المدونات من زمان ومرارا
    واتحقق لانه مطلب مشروع
    مش بشطارة ولابطولة حد
    وده مطلب تانى للى يتبناه
    وهو مطلب مشروع
    نحن لانريد شراكة فى ادارة الموقع
    فقط ادارة الحريات
    وده حقنا
    لاعاوزين نتتدخل ف اسم المالك
    ولا عاوزين نبقى زعماء فى حروب وهمية
    حقوقنا تنصرف الى مايخصنا
    اللى عاوزيتبنى المطلب ده
    اهلا وسهلا
    واللى مش عاوز يتبناه مش هنبتزه
    ولا نقول له بانت لبتك ولانتهمه انه عميل
    ولا ننشر قاذورات ضده
    انت بتقولى فرجينا شغلك
    ده شغلى
    متواضع
    لكن نظيف
    ولا الجا لاساليب غير شريفه لافرض رايى على احد
    ومفيش مدون مدين لى بانى احلى منه لا اكتر عروبة منه ولا دينى احلى من دينه
    رايى ورايك
    حريتى وحريتك
    وعقلك ف راسك تعرف خلاصك
    لكن اللى وجهة نظرة متهافته وتجارية ومستهلكة طبعا مضطر يلجا للاساليب الاخرى

  18. تعليق على مدونة عماد نقلته لك دكتور

    عماد الغالي

    ما أفقدني شهيتي هذه المرة لدخول في هذا السجال

    هو انني على يقين تام بأن اليات التغيير التي نتحدث عنها لا يمكن أن تحدث في موقع لا يحترم ارادة زبائنه ان لم نقل مشتركيه

    انا الآن بت متأكد ان الوجود في مكتوب مجرد مضيعة للوقت

    فكل جهدي و صبري ورغبتي في الكتابة تنكسر أمام المشاكل والعراقيل التي لا سبب لها سوى الادارة الشعاراتية

    لا حل الا موقع خاص

    تحياتي لك

    وكل الشكر

  19. اترك النابلسي يسترزق يا دكتور!!!

  20. تعليق بمدونة سامية

    صباح الخير سامية

    اعتذر للتأخير فقد كنت أنتظر حتى تهدأ الأمور شيئا ما

    بالنسبة لاقتراحي

    بما أن الخير المشؤوم جاءنا عبر الجزيرة أول مرة

    فنحن يجب عليناالرد غبرالجزيرة في بيان

    نعلن فيه رفضنا وتحفطنا على عملية البيع

    ونضمنه رجاءنا بفتح موقع الجزيرة للتدوين الذي طال انتظاره ومن ثم نهاجر هجرة جماعيةاليه

    هذا الرد الذي أراه ولا ارى غيره

    تحياتي لك

    وانتظر ردك

  21. كانت مشاركتي فيما هو مطروح للتداول اليوم
    حول شراكة ياهو مع مكتوب مساهمة منصفة
    لصاحب الملكية الخاصة”إدارة مكتوب” في التصرف
    في ملكيتها بمقتضيات قوانين الحيازة التي تجيز
    للحائز التصرف فيما يحوزه كيفما تقتضيه مصلحته.
    لكن لهذه الملكية مشتركون فيها بنائيا،وعضويا
    أي انهم هم الذين شكلوا البعد التغاعلي لتكل الملكية
    حتى غدت ذات قيمة سوقية.ومالية.ومن المؤكد ان هؤلاء
    المشتركين ليسوا سلعة قابلة للبيع او المقايضة.وأن
    اسهاماتهم بالتواجد الفعلي الابداعي او الرمزي
    العددي.هي التي كونت الملكية بالحجم الدعائي اللافت
    ليجعل من مؤسسة”ياهو” الأمريكية تدفع مبلغا غير زهيد
    في الاستحواذ على “مكتوب” ومن المؤكد أن الهدف
    الأساس لهذه الشركة هو “الاستثمار”بناء على العقلية
    الأمريكية، لكن بالتأكيد ثمة اشياء أخرى، لأن الحقيقة
    قد تأكدت بأنه استحواذ وليس شراكة، وشتان بين
    المصطلحين.فالاسحواذ يعني تحويل “مكتوب” من ملكية
    عربية أردنية إلى ملكية أمريكية صرفة.وهنا بدأالجدل
    الحقيقي، هل المدونون قد اصبحوا تحت رحمة “ياهو”؟
    وإن هم قد صاروا فعلا كذلك ، فإن التصرف سيختلف
    جذريا، فحين تكون الملكية عربية بشراكة أجنبية
    شيء وحين تتحول الى ملكية أجنبية خالصة، يكون الفارق
    كبيرا جدا.وعليه يتسنى لنا وبكل جدية الانسحاب الجماعي
    من هذه الملكية الاحتلالية.والبحث عن فضاء غيره.
    فما هو في يد أمريكا ملك لاسرائيل ونحن ماكنا ولن نكون ملكية اسرائيلية.

  22. تقبل تحياتي ودعوتي الى http://joe84-star.maktoobblog.com/1599365/كرونولوجيا-الحروب-المكتوبية-الكبرى/

  23. من زعيم الحزب الديمتروفي خرتيتوف ……… الى زعيم الحزب المكتوبوفي طوقانوف اسلم تسلم ……. اوقف الصفقة تسلم ……….. و الا يمين تلاتة لاكون مهوشك …..!!!!!!!!!!!! بعد هذا الاستخفاف بالعنصر الفعال في مكتوب …… و هو الانسان الديناميكي و الميكانيكي !!!!!!!!!!!!! لابد لنا من اخد موقف واضح من صفة البيع و الشراء …….. لذلك يجب ان احدد موقفي كاحد اكبر مؤسسي الاحزاب عن طريق المدونات …… لاسيما ان حزبي هو اكبرها …… و اكثرها شعبية على مستوى المدونات الدولية ……. و الممثل للجالية العربانية في الخارج ……..سنبدا اذا بطرح الاسئلة لطوقانوف بشكل شخصي …….. لابد من انك تعلم انني و غيري ليس لنا هدف تدميري للصفقة …… بقدر ما نهدف لمعرف الاسباب لاخفاءها …… انا مثلا لا اعتقد انك عميل صهيوني ……… و لا امريكي ….. انت مجرد بزبز مان !!! …….. تاجر ….. واحد عاوز فلوس ……….. و ده مش عيب ………… احنا كلنا عاوزين فلوس ……..لكن اخفاءها بهذا الشكل …….. يثير الشكوك في نواياك ………… من بعض المدونين طبعا وليس انا ……………. لانني متاكد من انه مهمة بلغت ثقافتك ……… و مهمة علت دراستك …….. فانت عرباني …………. موسوم على جبهتك العربانية  !!!!!!! لابد لك من ان تنزلق مزالق عربانية …….. و انا لا انتقص من العروبة ……….. لكن العروبة كاي قومية ………. بها الكثير من العيوب و البثور و الحبوب الشبابة ……………………انامثلا اعلم يقينا ان خدمة ياهو ستوفر فضاء اجمل بكثير منكم انتم ………. لكن الخسارة ستكون للمكان …….سيخسر المكان دفئه ………. الذي احسسنا به …………في هذا الماكن احسسنا باننا جيران …….ز على ارض واحدة ………… نتغاير كالصبايا ……..بنات الجيران ……… و نتحاسد فيما بيننا كما يتحاسد الجيران ……….. و نعمل السحر و الشعوذة لبعضنا كما يعمل الجيران ………!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ……… و يحاول احدنا ان يوقع اخت صديقه في فخه كما يفعل الاصدقاء !!(+_(+)! …………. و نتعارك و نسب بعضنا البعض بكل حرية و ديموقراطية ……….. سنفتقد لكل هذه الاجازات التي تحققت على المستوى العربوني …………………..!!!! سنفتقد خليلوف الحلوف ………….. و الحمار التشكيلي …………. و شلة الانس كلها ……………………………. اهم ميزة تميز هذا الموقع عروبته و التنافس فيها ……. التنافس في عدادات الزوار …….. في قائمةالاكثر تعليق …….. كلها حوافز تجعل الموقع متحرك ………. الارضية المهمة ستختفي عند البيع او لا …. تلك هي القضية ………… هل في حالة البيع هذه ستختفي الارضية التي تعودنا عليها ………؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا هو السؤال المهم جداً …….. و هو ما يؤرق حزبي ….. و جميع الاحزاب الاخرى و المدونيني الاخرين ………و اعني هنا بالارضية ……. الوضع السائد الذي تنمط عليه المدونون ……… فقط ………. هذه هي كل القضية ………… اما ان تبيعو الموقع او تحرقوه ………. او تسلموه ببلاش للشيطان ………… فافعلو ما شئتم ….. و لتذهبوا للجحيم ….!!(+_+)!! و لكن المسالة الاكثر تعقيدا ……… هي نصبكم علينا ……… و عليا انا تحديدا ……… انا مؤسس الحزب المحرك للموقع ……….. كيف تحاولون استثنائي من الصفقة ……؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اسمعني جيدا يا طوقانوف ………. ساقلب الموقع على رؤوسكم ان لم تعطوني عمولتي ………….. اعضاء الحزب ما اديتهمش رواتبهم من شهرين ………….. يعني ازاي هاديهم ؟؟؟؟؟؟؟ لزما تديني حصتي …….. و انا مش هاكتر عليك يعني …….. اديني اربعة في المية بس….. و مسامحك في الباقي انت و العصابة ………………………………..!!!!!!!!!!!!!!!!!! وقد اعذر من انذر يا طوقانوف ……………………………………..!!!!!!! قائد اسطول بحر الشمال السوفيتي البطل …… المتحصل على وسام النجمة الحمرا من ايدين خروتشوف …….. رفيق ستالين و لينين ………… و تروتسكي اللعين ……….ممول منظمة ايتا الانفصالية بالبطاطا …….!!!!!!!! الشيوعي المهتريء و المحترق ……… و البوهيمي الجديد !!(+_+))!! ………الهارب من سجون السي اي ايه و المطلوب للانتربول الدولي الادميرال الجاسوس ……. ديمتري ميروسلاف خرتيتوف …

  24. يوسف حساس قال:
    أغسطس 31st, 2009 at 31 أغسطس 2009 9:45 م تحرير
    الفيل

    غزوة الهكر لم أشهدها ولم تمسني

    صراحة كنت منحسبا أنذاك

    لكني رقبت الوضع من بعيد

    عاث الهكر بمدونات البعض وايميلاتهم الفساد

    بالنسبة للكتاب المأجورين اراها حركة ذكية من مكتوب

    للتسويق للموقع لكن لم في الخفاء؟؟؟

    انا لست متأكدا من موضوع الكتاب المأجورين ولا يهمني

    الأمر كثيرا حتى أكون صادقا معك،ربما ان تيقنت من

    الامر تتغير بعض قناعاتي،لكن ليست كثيرة طيبة بحق

    مكتوب

    تحياتي لك وأشكرك

  25. بالنسبة للرسالتان

    اطلعت عليهما

    ورأيي بسيط

    لا مكتوب تنفع معه لغة الرسائل ولا ياهو سياتفت الى هكذا رسائل

    ياهو اشترى وانتهى الأمر

    ولنكن واقعيين

    اما ان نتكيف مع الوضع

    او نجد حلا وهذا أولى

    تحياتي

    شكرا للمشاركة دكتور محمد

  26. العزيز الفيل - النت بتتكلم عربي…

    نحن بحاجة إلى نقاش هادئ، مزيد من الضوضاء يعني مزيد من اللبس والتيه وفقدان التركيز على الهدف الحقيقي…هناك من يقصد إثارة كل هذه الجلبة، هناك من يصر على أن يفقد النقاش مضمونه الأصيل، هناك من يجتهد في وضع المثبطات والعقبات في طريقنا…لنفوت الفرصة على كل من ليس في صالحه مواصلة الحوار البناء والهادئ…نريد تطوير النقاش…نريد بلوغ الأهداف التي من أجلها انخرطنا في هذا النقاش…الاتهامات والاتهامات المضادة لن تفضي إلى نتيجة…ستبعدنا حتما عن أهدافنا…

    دام لكم الحضور و التجلي…

  27. يوسف حساس
    لا مش حركة ذكاء ان يكون فيه تعامل مادى فى الخفاء
    الشرف يقتضى ان اى تعلمل من هذا النوع يكون معلنا
    عشان كافة الاطراف تحدد موقفها تجاه المعلن لا الخفى ولا على اساس الاقاويل والشائعات والحواديت
    ولمااحد المدونيين قال ان فيه ناس بتاخد فلوس وقال انى منهم ارسلت لمكتوب هذا الكلام وطلبت توضيح او نفى هذا الاتهام
    ولم ياتنى رد كالعادة
    واليوم نعيد طرح هذا التساؤل على ادارة مكتوب
    واظن واجب عليها ان ترد لتنفى اذا كان ذلك غير صحيح
    لاحظ ان ده ايضا موضوع يندرج تحت اطار ادارة الحريات والحقوق بالموقع تمامازى زى السرقة وعدم حماية الملكية الفكرية
    ومن اجل حرية مسئولة للمدونيين بنطالب ان يكون المدونين طرفا فى ادارة الحريات بالموقع
    فالمدون حر وعليه التزامات تجاه حريات الاخرين
    يعنى الايسرق مقالا دون مصدره
    او لا يحاول منع مدون اخر من ابداء رايه بحرية بارهابة ونشر القاذورات عنه واتهامه فى ديته او عرضه او وطنيته

  28. ادريس الهبرى
    معنديش مانع من تحديد مدى زمنى للمناقشات بشرط العلانية بالنشر بعد الانتهاء منها
    انا عندى حساسية جدا لاى شئ يدور بعيدا عن العلن
    واظن ان موجه الاتهامات الموظفة لاهداف خاصة فى طريقها للانكسار

  29. معتز خلة امير الشوشرة و صدى الصوت الدائم
    مجرد وجودك وامثالك- فى اى موضوع يوحى بالعبث والمسخرة و قلة القيمة

    وبرضه مصمم يعلن مجلس قيادة الثورة
    قلنا له عيب مابيستحيش

    وبيتهمنى انى دخلت ف حوار بيوصفه انه عقيم مع سميح طوقان
    ياسيدى عقيم انت زعلان ليه دا كلام يعبر عن شخصى مش عن مجلس قيادة الثورة
    ثانيا مش هتحجر عليا
    ولو عاوز انحاز لطوقان لاتعلنت ذلك هاخاف من ايه
    انا كنت من اشد معارضى ادارةمكتوب وسميح طوقان فى السلطة وما زلت انتقد الادارة سابقا وحاليا على اساس مطالب محددةمش على اساس انى زعلان ومقموص
    دلوقتى لما سميح طوقان مفيش ف ايده حاجة انا هاطلب رضاه
    سميح طوقان يعرف ان لم اتقاضى من مكتوب قرشا واحدا ولا ولن اقبل
    فما مصلحتى معه وهو خارج السلطة
    ———
    انا موقفى واضح وكل الاتهامات والشوشرة من طرفكم لم تنجح فى الغلوشة عليه
    وزى ما رفضت المعارضة المقموصةزى الست المتطلقة
    رفضت التهليل والترحيب المزهزة
    ———–
    موقفى مرتكز على حقوق ومطالب محددة
    ولظن انه انجز حق بسيط وهو حرية نقل المدونة
    ولو واحد منكم كان ده حصل فى كلام بينه وبين الادارة لنشرها تحت عنوان الله اكبر
    نجحت فى انجاز غير مسبوق
    انا عن نفسى شفت ان ده انجاز حق مستحق لا فضل لى فيه
    ————————

    انت تقترح وقف الاتهامات الخايبة
    ومع لك انت وشخص اخر من مارسوها بهبل وعبط
    لان دى مادتكم الوحيدة
    وللك انا تكلمت بنفسى ولوحدى لانى لا اقبل ان اكون عضوا فى نقاش يشترك فيه مكفراتى زيك او زى سيد مختار
    واى حد يطعن فى وطنية او دين الاخرين لايشرفنى ان اكون طرفا فى حوار معه
    وانت شفت انى الوحيد اللى تجرا واستنكر كلام من اتهم سامية فارس بالصهيونية
    وضغطت عليه لحذف كلامه
    —————————–
    كل من مارس التكفير والتخوين ليس طرفا فى اى صف ولا فى اى شئ جاد
    لانهم متخصصون فى افشال اى شئ بمزايداتهم وممارساتهم الشائنة وصدى الصوت اللى بيعملوه
    وخيابة انى اكتب كلمتين اصرخ فيهم واعمل نفسى بطل الابطال
    هؤلاء انا لا اشاركهم فى شئ
    ولا اصدق كلمة مما يقولونها

  30. يوسف حساس قال:
    سبتمبر 1st, 2009 at 1 سبتمبر 2009 11:36 ص تحرير
    كل من مارس التكفير والتخوين ليس طرفا فى اى صف ولا فى اى شئ جاد
    لانهم متخصصون فى افشال اى شئ بمزايداتهم وممارساتهم الشائنة وصدى الصوت

    هذا كلام صائب

    شكرا لك

  31. كلام جميل ومفهوم

  32. الفيلوف الفيل ……. انا عاوز افهم حاجة ……… انتا ليه عامل شوشرة انتا كمان ………… ما تئولنا انت عاوز ايه ؟؟؟؟ انا فهمت انك عاوز توفير بعض الخدمات متل نقل و استيراد المدونات ……… ادي حصل ……… انا اوافقك على بعض الاراء ……….بس انتا مزودها حبتين ……. انا عاوز اسالك ……. اي حقوق انتا عاوزها …….. و ان كنت مش عاوز حقوق او اي حاجة …….. ما تغير الموضوع و تحكي عن اي قضية تانية ……..!!!!(+_+)!!!

  33. انا قريت الادراجين …….. انا بسالك من تاني ……لانك ما ئلتليش انتا عاوز ايه …… و انا مش نبي علشان اعرف اراءك من ادراجات مكتوب ……………….نطالب بحقوقنا …….. يعني اي حقوق نطالب بها ……. هل تقصد مثلا تعديل الاتفاقية المكتوبية ……..؟؟؟؟ طيب ……. حلو ……. وهتكون الفايدة ايه طالما الفاس وقع في الراس …….. يعني كل ما كتبته يا فيل تابع ملكية مكتوب ………… و ما تقدرش تغير الامر ……. لانك وقعت على براءة الاختراع لمكتوب يوم ما قبلت الاتفاقية ……… و ادا كنت عاوز تغير الاتفاقية اليوم …….. انسى سميح طوقانوف …….. و الوجهة الجديدة هي ياهو ………. يعني احنا دلوقتي تحت رحمة الصيني ابو عيون زوغيرة ……… راحت كل مجهوداتك الجبارة يا خرتيتوف…………………
    اكرر يا فيل ……… حدد طلباتك بنقاط واضحة و بكلمات قليلة

  34. شوف ياعم
    انت هنا بتنتقد كلامى
    هل ارد عليك انك عميل الصهيونية
    مين اللى يبقى خسران
    انا والا انت
    ————-

    نقدر نغير امور كتيرة لو فيه مطالب معقولة ومركزة-منى ومنك
    وكل ما يتنافى مع حقوقنا نستمر فى الضغط من اجل تحقيقة
    انا مش الوحيد اللى ممكن يطالب بحقوق معينة
    ومين قالك انى اخاطب سميح طوقان او ياهو
    انا اخاطب المدونيين اساسا
    لو عاوز اخاطب سميح طوقان كنت كتبت له ايميل مثلا
    ولو عاوز اخاطب ياهو كنت عملت رسالة بالانجليزى!!!!
    على اساس انهم بهايم مابيعرفوش عربى
    انا كل اللى باعمله انى شايف ان فيه فرصة لتعديل وضعنا
    انت بتقول مفيش- خلاص
    انا بافتح مواضيع واللى عاوز يعرفها او يطورها او يجيب نقط جديدة ويتبناها اهلا وسهلا
    انا كل قصدى وهدفى فى كلمات محددة زى طلبك
    —-
    1-ان نتبصر وضعنا ونعيد تقييمه بالحقائق مش بالاوهام
    2- ان نحصل على اى حق اضافى ممكن ننتزعه
    ———
    هل كده واضح ومختصر
    دا لاساس فى كلمتين عشان مانتوهش فى التفاصيل
    انت قلت اننا حصلنا على حق من حقوقنا ببساطة وهو حق نقل المدونات بمجردالمطالبة به فى لحظة حاسمة
    التجربة اثبتت انه ممكن بعدما كان مرفوض رغم تكرار المطالبات
    ليه مانجربش ونضغط فى حقوق اضافية
    هل فيه اسلوب اخر غير كده لتحسين الوضع
    مش كل الناس بتعمل كده والا احنا غيرهم
    خلينا نقترح ع المدونين حقوق جديدة نطالب بيها
    وهنا تفاصيل كتيرة نختلف او نتفق عليها
    ياهو ستطبق معايير جديدة
    نريد ان نكون موجودين حين اقرار السياسات الجديدة- حتى لايتكرر ماحدث سابقا ونوقع بالاذعان كما قلت انت

    وحتى لو الامر اذعان
    يبقى ننتزع اللى ممكن ننتزعة كلما سنحت فرصة لذلك

    مش هو ده الصراع اللى هنخوضه فى اى موقع مهما كان مالكه

  35. طيب يا سادة.نحاول تحقيق حد أدنى من التفاهم.
    أي تحديد نقاط يحصل عليها وفاق بين الغالب الأعم بين
    المدونين.ونحاول الابتعاد قدر المستطاع عن نقاط الخلاف
    باسقاطها جانبا.نأخذ جملة من الاقتراحات ونعمل على
    بلورتها في فكرة واضحة المعالم نتقدم بها كمقترح وجيه
    منطقي ومقبول وقابل للتنفيذ.يدي على كتفكو وعلى الله
    توكلنا.ورمضان كريم.

  36. إدريس الهبري قال:
    سبتمبر 2nd, 2009 at 2 سبتمبر 2009 2:16 ص تحرير
    العزيز الفيل–النت بتتكلم عربى…

    أوافقك الرأي في كل ما ذهبت إليه وتحدثت عنه…الاختلاف رحمة، واحترام وجهات نظر الآخرين مطلوب بالضرورة، وإبداع الأفكار وطرحها للنقاش هو ما يلزمنا الآن…

    دام لك الحضور و التجلي…

  37. الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
    سبتمبر 1st, 2009 at 1 سبتمبر 2009 10:27 ص
    ادريس الهبرى
    معنديش مانع من تحديد مدى زمنى للمناقشات بشرط العلانية بالنشر بعد الانتهاء منها
    انا عندى حساسية جدا لاى شئ يدور بعيدا عن العلن
    واظن ان موجه الاتهامات الموظفة لاهداف خاصة فى طريقها للانكسار

    =====================================

    العزيز الفيل–النت بتتكلم عربى…
    شرط العلانية لا خلاف حوله…كل المناقشات سوف تتم على مدونة سنحدثها لهذا الغرض…وستختص المجموعة البريدية بضبط أسلوب العمل…أتمنى أن تنكسر شوكة جماعة التشويش على النقاش…ويعود الهدوء والتركيز…

  38. كلام ادريس الهبرى واضح من غير صراخ فاضى ولاتخوين لحد ولا هبل مجانى
    حتى لو مش مقتنع تماماانه سينجح لازم احترمه

    ويكون محل تفكير
    وكلام فاطمة عباين كذلك
    كلام عاقل واقتراح باليات تحتاج للدراسة والتفكير
    لاصراخ ولا مزايدة على حد ان دينى احسن من دينك ولا عروبتى احلى من عروبتك
    حتى استخدامها للدين فى الموضوع استخدام محترم
    كلا العرضين قابل للنقاش
    انا اعتراضى كان ولا يزال على اللى كل همهم ادعاء لبطولات الوهمية
    ومازلت افكر ان المكفراتية والمزايدين والمسيئن لشرف العروبة ونبل الاسلام بالتكفير والتخوين -هؤلاء لن ينتجوا شبئا
    ومجرد وجودهم هو حجر على الحريات باسوا من اسوا حكومة ديكتاتورية او مالك متسلط لموقع مدونات

  39. ببساطة كده
    ياريت كل مدون يفتكر كام مرة اتعرض لمضايقات لحرية رايه من الحكومات
    وكام مدون اتعرضوا للارهاب من صاحب الموقع
    مقارنة بكام مدون تعرضتت حريتهم للاعتداء من المكفراتية ودعاة التخوين
    التخوين -وطنيا
    او التخوين دينيا
    او جنسيا
    وبالذات السيدات
    وكام مدون اضطر يقفل مدونته لهذا الارهاب
    الحريات لاتتجزا
    وادارة مكتوب كانت غالبا مطنشة

  40. بسم الله الرحمن الرحيم

    يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم :

    (إنّا هديناه السبيل إمّا شاكرأ وإمّا كفورا.)

    ومعناه ان الله بين للانسان طريق الهدى والضلال والخير والشر, وعرفه منافعه ومضاره التي يهتدي اليها بطبعه, وكمال عقله ,سواء كان شاكرا او كفورا.
    وبما ان الله اعطانا عقلا سليما وناضجا لنفكر به ونستطيع التوصل الى حلول لمشاكلنا التي تواجهنا بسهوله ويسر, وطالما تٌوحدٌنا المعاناه والإحساس بالظلم ,,,يمكن ان نطلع بنتيجه ايجابيه ومقبوله.

    كنت قد تحدثت بادراج سابق عن اهمية ان يكون بيننا علاقات انسانيه راقيه ونلغي الحدود الوهميه ونتوحد كجسم واحد نحن المدونيين,,,لتظهر من خلاله الاصاله الاسلاميه والعربيه
    وها قد اتت الفرصه لنثبت هذا على ارض الواقع وندع الثرثره التي لا تجدي’’..
    اخواني…نحن مجموعات كبيره من المدونيين في جميع ارجاء العالم العربي والاسلامي الممتد.

    ومن هذه النقطه نستطيع الخروج بالحلول ,,, واعتقد ان اهمها :

    • مكتوب قد بيع وانتهى الوضع …واصبحت مكتوب تتربع بحضن الياهو؟
    • مكتوب كان عباره عن مساحه الكترونيه اشترته مكتوب من احدى الشركات العالميه المالكه لهذه المساحات الالكترونيه واقامت عليه الموقع.
    • نحن كمدونين عرب ومسلمين قادرين ان نحصل على هذه المساحه او بسعتها من احدى الشلركات العالميه واقامة الموقع الذي نريد؟
    • وهنا ربما يقول احدكم كيف؟
    • هناك الكثير جدا من الشباب الذين يفهمون بالحواسيب والبرمجه المتطوره ولديهم القدره على تصميم المواقع الالكترونيه…ولديهم الرغبه للعمل كفريق متعاون من اجل ذلك . ويتم ذلك عن الاعلان عن الموضوع ومن له الرغبه في العمل ,
    • اما بالنسبه لكيفبة الشراء …تتم عن طريق تكوين رابطه مشتركه ولها وزنها …ومنظمه تقوم بجمع المبالغ من المدونيين عن طريق البنوك المتواجده في عواصم العالم ؟ ربما يقول احدكم : وكيف نثق بذلك؟ اقول : طالما هناك لجان منتشره ولديها وثيقه مكتوبه بشروط وقوانيين تلزم كل من يعمل بها امام الله ثم امام الجميع , ان يقوم بعمله على اكمل وجه او يقف امام القانون.
    • وهناك احتمال اخر وهو دعوه للشركات العالميه والمؤسسات الوطنيه في تحسس مشكلتنا ومحاولة تقديم ما لدي هذه الشركات والمؤسسات من اقتراحات او مساعدات.

    • وكل مدون يدفع مبلغ مترتب عليه ويستلم وصل بذلك يضمن حقه بالتدوين….
    • وعندما ينتهي العمل من تصميم الموقع نقوم بنقل مدوناتنا الى موقعنا الخاص بنا والذي يكون مسجلا بأسماءنا كمدونيين عرب ومسلمين.
    • ومن ناحيه يكون للموقع جوانب خدماتيه يستطيع ان يغطي نفقاته الماليه المترتبه عليه ولا يحتاج منا ان ندفع كمدونيين مصاريف اضافيه.

    ومن هنا تبدأ العمليه الصعبه نوعا ما وهي :

    ان يقوم مجموعه من المدونيين بفتح مدوناتهم لتجميع الاسماء والتواقيع واختيار المجموعه المتبرعه لتصميم الموقع ’ وكذلك للتعاون من اجل عمل رابطه لها فروعها الاداريه والقانونيه والماليه لضمان حقوق المدونيين واعطاء الثقه.

    كل خطوه تبدأ بفكره والفكره تحتاج لرغبه او الدافعيه والتي هي الركيزه الاساسيه للعمل الجماعي خصوصا.

    هذه مجرد افكار …لستم ملزمين بتنفيذها ,,, ولكن لا داعي للتباكي ما دمنا عاجزين عن اكتشاف البدائل للعقبات التي نواجهها..

    كل الاحترام والتقدير
    اختكم :
    فاطمه عبابنه

  41. أداره مكتوب

    تبيعون مالا تملكون

    هكذا ببساطه بدون لف أو دوران

    المدونات ليست ملككم لتبيعونها كالطماطم والباذنجان

    المدونات ملك هذا الشاب الذى يجلس فى مقهى النت بالساعات كل يوم ليكتب المواضيع

    ملك لهذا الموظف المشترك فى نت التليفون ويأخذ غفوه حتى تحميل الصفحه ليكتب موضوع

    ملك لهذا الاستاذ المحترم أو الدكتور الذى يقتطع من وقته الثمين ليكتب موضوع

    المدونات ملك هؤلاء وأنتم مجرد أداره

    ولذلك كان واجب عليكم عمل أستفتاء لأراء المدونين قبل البيع

    ولكن للأسف بعتونا

    بأبخس سعر مهما كان قدره

    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    باعونا يوما يا ولدي في كل مزاد

    اسأل أرشيف المأجورين وفتش أوراق الجلاد

    أسأل أمريكا يا ولدي واسأل أذناب الموساد

    إن ثار حريق في الأعماق

    يثور الكهنة .. والأوغاد

    فتصير النار ظلال رماد

  42. طب ياترى بقي هينوبنا من الحب جانب؟ وألا زي اراضينا اللي باعوها ادام عنينا واحنا بنتفرج من بعيد

    تحياتي فيل

  43. لم يبق لمدوني “مكتوب ياهو” إلا خيارين لا ثالث لهما:
    إما البقاء مبيوعين ومقبوض ثمنهم في هذا الفضاء المباع
    أو الرحيل ما دامت خدمة ترحبل المدونات قد صارت متاحة
    دون الدخول في مجادلات لا طائل من ورائها.
    وعليه فأنا قد أعلنت الرحيل.

  44. لم يبق لمدوني “مكتوب ياهو” إلا خيارين لا ثالث لهما:
    إما البقاء مبيوعين ومقبوض ثمنهم في هذا الفضاء المباع
    أو الرحيل ما دامت خدمة ترحيل المدونات قد صارت متاحة
    دون الدخول في مجادلات لا طائل من ورائها.
    وعليه فأنا قد أعلنت الرحيل.

  45. أمس اتصلت بالأمل !

    قلت له: هل ممكن؟ أن يخرج العطر لنا من الفسيخ والبصل؟
    قال: أجل

    قلت: وهل يمكن أن تشعَل النار بالبلل؟
    قال:أجل

    قلت: وهل من حنظل يمكن تقطير العسل؟

    قال: أجل.قلت: وهل يمكن وضع الأرض في جيب زحل؟
    قال: نعم، بلى، أجل.. فكل شيء محتمل

    قلت: إذن عربنا سيشعرون بالخجل؟

    قال: تعال ابصق على وجهي … إذا هذا حصل




اكتب تعليــقك

Add to Google Reader or Homepage










 Religion Blogs Blog Flux Directory Find Blogs in the Blog Directory  دليل سلطان للمواقع الإسلامية دوّن - ملتقى المدونين العرب Global Voices Online - The world is talking. Are you listening?


Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!


<a href="http://freewebsubmission.com">

<img src="http://freewebsubmission.com/images/fwsbutton7.gif" width="88" height="31" border="0" alt="Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free!"></a>