مكتووب يبيعنا محبوسين
كتبهاالفيل--النت بتتكلم عربى ، في 26 أغسطس 2009 الساعة: 12:38 م
مكتوب باع ارضه ياولاد
مكتوب باع نفسه ل ياهو
شالوا الضو جابوا شاهين
فيه ناس اخدت الموضوع انه- واعروبتاه
انا بالنسبة لى
اسم المالك مايفرقش ف حاجة
الفرق هو انه ادارة مكتوب الاردنية كانت تفرض حمائية بالحذف لبعض الدول كالاردن والسعودية
اما الادارة الامريكية فطبعا ستوفرها لدول اخرى
لكن المبدا هو هو
المزعج فقط هو احتمال الغاء المدونات اصلا من الشركة الجديدة دون السماح لنا بنقل مقالاتنا الى مواقع اخرى
هنا يجب ان يكون مطلبا واضحا ومحدداالى ادارة مكتوب
يمكنك ان تبيع براحتك
لكن وعدك يا استاذ سميح طوقان من اكتر من سنتين بفتح امكانية نقل المقالات الى مواقع اخرى- لم يتحقق
مع انه حق اصيل
ولايمكنك ان تبيع احتباسنا ضمن الصفقة
يعنى انا لدى 2300 قال
من حقى نسخهم جملة واحدة الى مواقع اخرى
وكان واجب عليك وقد احتبست ها الحق باسم العروبة-ان ترد حقنا الينا قبل ان تبيعه
هذا حق لايمكن التنازل عنه
وهى الجناية الوحيدة التى سيكون مكتوب قد ارتكبها فى هذة الصفقة
ولذلك ارج من الزملاء عدم استهلاك الامر فى حكاية العروبة
فلقد لدغنا منها سابقا
لنا حقوق علينا ان نحددها بدقه
ليس من ضمنها احتباس حق سميح طوقان اذا اراد البيع
وليس من حقه احتباس حقنا تجاه مقالاتنا
فلياخذ حقوقه وليعطينا حقنا
له الحق ان يبيع اذا ماشاء
ولكن على الايفرض علينا ان نباع ضمن الصفقة
وهنا ان اذكره بلحظة قال فيها انا سالغى المدونات
وما ضماننا ان لا تلغى الشركة الجديدة المدونات
انا لا اريد ضمانه من سميح طوقان او غيره
اعطينى حقى فى نسخ مقالاتى جملة حيث اشاء
ويبقى كتر خيرك
ولاتبيعنا محبوسين بهذا الشكل
هذة جناية فظيعة
سواء باع المدونات ام لا
اسم المالك مش هيفرق كتير ال فى الشروط اللى بيفرضها علينا حسب مصالحة
واحنا مطلوب ان ندافع عن مصالحنا بغض النظر عن اسم المالك
ماحناش شركاء فى ال 85 مليون دولار
لكن شراكتنا وحقوقنا تنحصر فى مقالاتنا
وكل طلباتنا ان تكون مقالاتنا حرة
حرة حين تكتب من دواعى الاعلان والخوف من حجب الموقع فى دولة او اخرى وحرة فى عدم الحمائية لنظام او اخر
وكذلك حرة التنقل من موقع لاخر
ف النهاية لسنا موظفين ولاشركاء ف المصالح لهذا المالك او ذاك
-
مقالاتى هى كل حقوقى لدى مكتوب
ومن حقى الا يحتبسنى ويبيع المحبوسين
اعطنا حقنا قبل ان تبيع
ويبقى خالتى وخالتك واتفرقوا الخالات——–
الزملاء
يمكنك ان تكون عروبيا او اسلاميا او ليبراليا او اشتراكيا او حتى بتنحانيا
يمكنك ان تكون ماشئت
يمكنك ان تكون كذلك فى وعاء عربى او اقليمى او عالمى
لكن عليك ان تكون حرا اولا
ولن تكون انت حرا مالم اكن انا ايضا حرا
هى دى اللعبة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : خصوصى-مرسل مع مخصوص | السمات:ياهو, مكتوب, مقالات, مدونات مكتوب, سميح طوقان
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج































أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 1:39 م
السودان أرض مصرية
لم يعد مخطط تقسيم السودان إلى دويلات – بالأمر السري الذي تتداوله أجهزة مخابرات الدول الكبرى بل أصبح متداول فى وسائل الأعلام الأوروبية و الأمريكية . فالسودان سيتم تقسيمه إلى خمسة دويلات هي : دارفور ، جبال النوبة ، الشرق ، السودان الجديد ، السودان الشمالي والمقصود بالسودان الجديد – بداهةً – جنوب السودان. ويهدف هذا المخطط لخدمة “إسرائيل” أولاً وأخيراً، وحرمان العرب من أن يكون السودان الغني بأراضيه الخصبة وموارد المياه “سلة الغذاء العربية”، ومحاصرة واستهداف مصر، بالتحكم في مصدر حياتها، أي مياه النيل، ودفعها لأن تضطر إلى شراء مياه النيل بعد اجتراح قوانين جديدة بتقنين حصص الدول المتشاطئة القديمة والدويلات الجديدة…………………….
لقراءة باقى الموضوع أنقر على الرابط التالى:
http://www.ouregypt.us/culture/main.html
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 2:15 م
باعنا مكتوب للامريكان
باعوا التراب الى اعدائهم طمعا
بالمال لكنما اوطانهم باعوا
قد يعذرون لو ان الجوع ارغمهم
والله ما عطشوا يوما ولا جاعوا
وبُلغَة العار عند الجوع تلفظُها
نفسٌ لها عن قبول العار ردّاعُ
تلك البلاد اذا قلتَ: اسمها وطن
لا يفهمون ودون الفهم اطماعُ
*****
أعداؤنا منذ ان كانوا ( صيارفة)
ونحن منذ هبطنا الارض ( زراعُ)
لم تعكسوا آية الخلاق بل رجعت
الى اليهود بكم قربى واطباعُ
يا بائع الارض لم تحفل بعاقبة
ولا تعلمت ان الخصم خداعُ
لقد جنيت على الاحفاد والهفي
وهم عبيدٌ وخدامٌ واتباعُ!
وغرّك الذهب اللماع تحرزه
ان السراب كما تدريه لماعُ
فكر بموتك في ارضٍ نشات بها
واترك لقبرك ارضا طولها باعُ
من قصائد ابراهيم طوقان
احتلنا الامريكان
(( وباعنا سميح طوقان ))
نعم باعنا مكتوب
بئس البيعة
باعنا للامريكان
باعنا للامريكان !!!!!!!
بيع مكتوبنا للياهو الامريكي !!!!
باعونا كقطيع الاغنام …
باعوا مدادنا العربي باعونا مدونين ومدونات !!
باعوا كل من صنعوا بمدادهم الاسم التجاري الكبير لموقع مكتوب !!
باع مكتوب فكرنا ..وجهدنا …وحرقة دمنا في بلورة فكرة ..
باعنا بالرخيص مكتوب !!
كل ملاين الامريكان لن تساوي حرفا في مدونتي التي بنيت فيها احلامي العربية ..
باع مكتوب احلامي !
باع هويتي !
باع لغتي!
باع بيتي !
باع انتمائي العربي !!
باعني مكتوب ودون اي اعتبار او وزن لاحلامي العربيه ..
لن اكون آمة في خزينة الياهو ..
سنقاوم ..كما تقاوم المقاومة العراقية الامريكان ..
وكما يقاوم شعبي الفلسطيني الصهاينه …ولن ينعم الامريكان بارض بيتي مكتوب ..
كم انت قاس يا اخ سميح طوقان ..
ليت شاعرنا ابراهيم علمك معنى النشيد الذي علمنا اياه فاصبح نشيد الوطن ..
موطني موطني يباع يا ابراهيم طوقان !!
كنا نعرف اننا مجرد مدونين ومدونات في معادلة التجارة ورأس المال ..
في معادلة الربح والخسارة ..
لكننا ندرك جيدا اننا الرقم الصعب الذي لا يقسم على المشترين !! ونقول لك وانت توقع الصفقةالمشؤومة في دبي ..اننا لا نباع ولا نشترى…ولن نكون بيضة القبان ..
فإما ان يعود البيت عربيا ..ولا سبيل الا ان يعود عربيا …
لن نرحل
لن نترك مواقعنا
لثقافة الأعداء
سنقاوم اي سياسة جديدة تفرض علينا من شأنها ان تمس بثوابتناالفكرية والسياسية ..
سندمره على الشاري ..إن لزم الامر …
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 3:21 م
الفيل
……..
اولا
رمضان كريم
………..
بالنسبة للادراج
عن نفسى متفائل بهذه الإدارة الجديدة !!
ساعات كتير ..بيبقى المدرب الأجنبى احسن من المحلى !!
!!!!!!!!!!!
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 3:50 م
من أجل حفنة من الدولارات !!!!!
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 3:52 م
من أجل حفنة من الدولارات !!!!!
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 3:54 م
الموضوع الان والقرارات بيد ياهو وهم متواجدين كفترة تسليم مؤقتة
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 4:09 م
العزيز د.محمد الشرقاوي : لأستاذة سامية
لنتوقف قليلا أؤيد اقتراح الأستاذ عماد السامرائي و اقتراح الدكتور محمد شرقاوي/الفيل لننتظر كي نتعرف على مضامين الاتفاقية من حيث المبدأ نرفض الشراكة مع أي موقع أمريكي لكن يجب أن نتفادى الردود الانفعالية يجب أن نضمن أن مقالاتنا لن تحذف هذا هو الأساس و بامكاننا افتتاح موقع آخر للتدوين أو تعيين ممثل قانوني قبل الوصول لهذا المستوى يجب أن نضمن حماية مقالاتنا من الرقابة و من الاهدار كل التقدير
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 4:17 م
إخواني أخواتي :
ــــــــــــــــ
الأمر يهمكم ويهمنا رأيكم ومشاركتكم
لكن أولاً لابد أن نتفق على الهدوء وحسن الإستماع
لابد لنا من تريث والنظر للقضية بكافة أوجهها , ولهذا ستكون دعوة جماعية للمدونين كما يقول البعض مشكوراً , علينا أولا بحفظ حقوقنا الفكرية ثم من بعد ذلك ندرس حجم الضرر الذي سيصيب المدونات بالدرجة الأولى ثم نفكر في الحلول البديلة مع إعتماد توكيل بعض المدونين الأردنيين للدفاع عن حقوقنا والمفاوضة مع الشركة الأم لدراسة المستجدات , كما نطالب أنفسنا أولا بالتحلي بروح النقاشات الهادئة والرزينة , ونلح على الإخوة في قسم المدونات أن يعتبرونا شركاء معنويين بكامل الصفات والصلاحيات , ويزودوننا بأقل القليل من المعلومات , لا نطالب سوى ببعض الوضوح , والبقية موكولة لأصحاب الفكر والقانون لتبصيرنا وإرشادنا , وعلينا في النهاية أن نتفق على عنوان واحد للمناقشة والله أعلم
…………………………………….
أقـــترح أن تكون مدونة مكتـــــوب هي العنوان
للتعليقات وساحة للمناقشة الهادئة والرزينة
…………………………………
بعض الأفكار الأولية حول موضوع بيع مكتوب
عماد السامرائي قال:
ــــــــــــــــــــ
الاخت العزيزة سامية ..
اذا كنا نريد فعلا ان نلعب دورا فعلينا التفكير بتدابير جماعية … وقبل ذلك يجب ان نعرف نعرف نوع الضرر .. و حجمه كي لا تكون خطواتنا انفعالية …
تقبلي تحيتي
سامية فارس قال:
ــــــــــــــــ
ربما في ثورتة انفعالنا الجماعية الصادقة يا عماد ما يفشل الصفقة ؟!
الصفقة لم تتم بعد التواقيع النهائية في اخر العام ..
ربما ..وربما …وربما هناك من اصحاب البترول من ينقذ الموقع ويشتريه ..
او ربما يعدل الطامع عن البيعة !!
اصبح امر البيع في المزاد الان والا لماذا يعلن عن الصفقه وهي لم تكتمل ؟؟
عماد السامرائي قال:
ــــــــــــــــــــ
علينا اولا ان نحفظ حقوقنا في الحفاظ على مدوناتنا ..ولو بشكل قانوني .. ويمكن للمدونين في الاردن ان يوكلوا محاميا و نقوم نحن بدعمهم …
ثانيا ..علينا التفكير جديا في انشاء موقع تدويني بديل ندعوا اليه مدوني مكتوب .. ربما يكون اسمه ( عربي مكتوب ) او ( مكتوب العربي ) ……… وفي المدونين من يمتلك المعرفة التقنية لذلك … و نستطيع ان ندعم ماديا بشكل جماعي ..
كل ذلك بعد ان تصبح التفاصيل معروفة للجميع يشكل دقيق …
لك تحيتي
هشام البرجاوي قال:
ـــــــــــــــــ
مكتوب زمن الكريهة.
كتبها: / دهشام البرجاوي
لا ريب أن الانسان العربي أرخص سلعة في متجر العولمة المقفر، فبعد سنوات مديدة من التعارف و التفاعل و التباعد و الاقتراب، بين ثنايا مشوار كامل من العطاءات الابداعية المنوعة، باعنا موقع مكتوب للياهو الأمريكي.
حين تعالى النبأ الرجيم، أحس كل الذين آمنوا بفضاء الديمقراطية المكتوبية و قدموا له الكثير بشيء ما ينهار، احساس يشبه الانتكاسة و الخيانة غمر انطباعات الجميع، دون سابق انذار و بلا مقدمات، غدا اليراع العربي، الذي أنار مسار الشهرة للموقع و أكسبه البعد البشري الذي به يتفاوض الآن من أجل اتمام الصفقة، بضاعة باستطاعة الدولار الأمريكي أن يشتريها.
لا سبيل إلى ايقاظ لغة الاستهجان و الشجب، أحلامنا، كتاباتنا، حواراتنا، خلافاتنا تشكل دون منازع متفاعلات انسانية حركت مكتوب و مكنته من دخول نطاق الاتفاقات الثقيلة. لقد أتاحت لنا حرية مكتوب فرصة واسعة، فكتبنا بصدق عن تطلعات سكان واقع كئيب، و لم نتوقع أن نتحول الى بضاعة الكترونية عند افتتاح أول مزاد. حتى كرامتنا الالكترونية مستباحة مثلما يقول أحد المازحين.
بعيدا عن الوصف الذي يطول بلا جدوى، يتوجب على المدونين ايجاد حلول تطبيقية للمشكلة، الخيارات عديدة و كلها قابلة للأخذ، علينا فقط أن نبحث في أقربها إلى غاية الاحتفاظ بتعدد روافد الأسرة التدوينية و التي ينشدها المدونون قاطبة.
عماد السامرائي قال:
ــــــــــــــــــــ
الاستاذ العزيز …
اتفق معك تماما …. اقترحت اقتراحين محددين في ردي على تعليق الاخت سامية … اتمنى ان تتطلع عليهما .. وربما تكون هناك خطوات اخرى .. علينا ان نفكر بخطى عملية لا ان نكتفي بالشب و الاستنكار
تقبل تحيتي
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 10:00 م
من معرفتي العمومية بكيفية اتخاذ القرارات، أن الموقع حين يتخذ مثل هكذا قرارات يكون قد مرّ بمراحل كثيرة، يعني بهكذا حالة فإن مناقشتكم لأصحاب الموقع قد تثمر وغالباً لا تثمر، ولن تجيء بنتيجة!!
لذلك أنتم تضيعون الوقت بالأخذ والرد، والخطوة الصحيحة أن تحاولوا البدء بنسخ مدوناتكم، ومن لديه مواد كثيرة مثل هذه المدونة فعلى المدونين أن يقسموا عملية النسخ على عدة أصدقاء متعاونين يتفق فيها المدون مع بعض الأصدقاء باستلام كل منهم جزء معين، وهكذا على الأقل تنقذون ما يمكنكم إنقاذه كذكرى على الأقل!!
أغسطس 26th, 2009 at 26 أغسطس 2009 10:58 م
حقيقة أنا شخصيا لا أحب بشكل عام إدارة ياهو مع أنهم أبدعوا كثيرا في الماضي… وكانوا أيضا من رواد المواقع في الماضي حسبما أذكر, قبل أن تبتلعهم جوجل بشكل كامل….كلامي رأي شخصي يعني مش مبني على أي قراءة او دراسة
حقيقة أعتقد أن الجهة الأجنبية المالكة لهذه الشركة تعتبر مثيرة للتحفظ بشكل عام بالنسبة لي
بيع موقع مكتوب مع أنهه بالفعل يتكون من فريق عمل مبدع بكل المقاييس يعتبر أمرا غريبا حقا, ولابد أن الصفقة كانت مغرية الى حد كبير, كما أنه لابد أن إدارة ياهو وجدت في مكتوب المكان المثالي لإثارة أنشتطها وإعادة أمجادها القديمة
أنا شخصيا عامل تدابير أمنية ولدي مدونة نسخة طبق الأصل عن مدونتي في مكتوب على الوورد بريس..ومع أني أعترف اعترافا كاملا أني أرتاح بمكتوب أكثر مع أن الخصائص الموجودة في وورد بلس أفضل تقنيا
المهم
شوفوا شو راح يصير..وخلينا ننتظر قليلا..أنا ما يهمني الحفاظ على مدونتي بشكل عام..مع أني بالنهاية قادر على عمل مليون واحدة أخرى وأفضل منها (هذا إذا كانت أصلا جيدة)…
يعني الموضوع وما فيه..أننا لا نحكم مسبقا..ولنرى ما سيحدث
تحياتي الرمضاينة
ملاحظة…الممتع في الموضوع بالنسبة لي أنني رأيت أغلب الإتجاهات متفقة بشكل عام على اتجاه واحد هذه المرة, وهذا بحد ذاته ممتع
سلامات
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 3:11 ص
هاااااااااااااااااااا
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 3:13 ص
هيييييييييييييييي
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 3:13 ص
الحرب الحرب ………. الحرب على ادراة مكتوب …. الموت او النصر
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 3:16 ص
يجب ان نخرج في مظاهرات في العاصمة عمان و بحر البلطيق ……… و كوكب بلوتو !!!!!!!!!!!! … لنسترد الحق المغتصب من سليمان الراعي و طوقان و باقي العصابة ….. التي تتحكم في مصير مدوناتنا ……!!!!!! و منكم عليا اني ازودكم كل واحد فيكو بسلاح رشاش كلاشنكوف و ار بي جي ……بس خلو بالكو لتعورو بعض ……..!!!(+_+)!!!!
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 3:22 ص
فلنجتمع سويا على موقف واحد …… الهجوم على ادراة مكتوب فورا …….. و من يتلكا………..يحاكم في محاكم عسكرية …. بتهمة الخيانة العظمى ….!!!!!!!
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 5:52 ص
صفقة بيع “مكتوب.كوم” للـ”ياهو!”: إلى أين؟
الزملاء الأعزاء جميعا،
إن الرغبة في فتح النقاش حول صفقة “مكتوب.كوم” و”ياهو!” تأتي بدافع التخوف الذي أبداه الجميع بخصوص مستقبل مجموعة مكتوب ككل، وهو تخوف مشروع بالنظر إلى الخطوة المشئومة التي أقبلت عليها مكتوب اليوم.
إن الغضب العارم الذي اجتاح الكثير منا لا يندرج في خانة التعصب الأعمى للعروبة وعقدة الرفض المقيتة للمنتجات الغربية، فنداءات الرفض التي تعالت منذ إعلان الخبر لا يمكن إدراجها تحت يافطة مقاطعة المنتجات الأمريكية التي دأب الكثير على رفعها كلما فكر في إعلان حرب اقتصادية بديلة للحرب العسكرية في زمن اختلال موازين القوى. ولكنها نداءات واقعية تستمد مشروعيتها من توفر بديل عربي خالص اسمه “مكتوب”، هذا البديل الذي استطاع بفضل حنكة الساهرين عليه والمجهود الجبار الذي بذله المشتركون فيه أن يصير تجربة رائدة بالوطن العربي سال لأجله لعاب شركة الـ “ياهو!”.
قانونيا، لا يمكن لأحد أن يعارض مكتوب في عملية البيع التي تمت لفائدة الـ”ياهو!”، حيث أن اتفاقية الخدمة التي وقع عليها كافة المشتركين في سياق إنشاء حساباتهم البريدية، هذه مسألة هامة وجب التنبيه إليها؛ غير أن الميثاق الأخلاقي الذي يجمع بين “مكتوب” وبيننا نحن المشتركون في خدمة البريد الإلكتروني يمكن أن يكون مرجعا صحيحا نستمد منه شرعية التحرك باتجاه العمل لأجل إلغاء هذه الصفقة؛ حيث أن شعار “أكبر مجتمع عربي للإنترنيت” الذي ما فتئت “مكتوب” تردده في سياق الدعاية لمشروعها وتوسيع خارطة انتشارها بالوطن العربي هو ما أدى بالشركة العربية إلى بلوغ نحو 16,5 مليون مستخدم حتى الآن. ولعل هذا الرقم الصعب هو الذي دفع بشركة “ياهو!” إلى التفكير في الاستحواذ على “مكتوب.كوم”. إن الجميع يعلم أن الصفقة لا يمكن أن تتم في غياب هذا الرقم، والجميع يعلم أن قيمة الصفقة التي بلغت نحو 85 مليون دولار كانت مقابل شراء ذلك العدد الضخم من المستخدمين.
ومهما تكن المرتكزات القانونية التي بحوزة “مكتوب” فإن العملية لا يمكن أن تتم بعيدا عن المشتركين ومن دون مشاورتهم حتى، لأن هؤلاء المشتركين ليسوا مجرد رقم افتراضي محض، بل هم أناس من لحم ودم قدموا الكثير للموقع مقابل الخدمة المجانية التي أمدها بهم.
الزملاء الأعزاء جميعا،
بعد كل مداخلات المدونين الذين شاركوا في إغناء النقاش وتطويره، نستطيع مرحليا حصر العديد من الأفكار الهامة التي جاءت بها تلك المداخلات، وهي أفكار تبحث في سبل وأدوات إقبار هذه الصفقة المشؤومة والعدول عنها؛ وهكذا يمكن الخروج بكثير من الأفكار والمقترحات، التي جاء بها الزملاء: علي الوكيلي، محمد عبابنه، محمد سيد، نور الدين سويفى، أبو عويصة، عرباوي، الفيل–النت بتتكلم عربى، سامية فارس، حاج سليمان، د.هشام البرجاوي، زياد صافي، مى، عماد السامرائي، رفيق الدرب، مصطفى سعيد، د : سـيـد مخـتـار، شمعة فلسطينية، مسافر عبدو وكريم الجزائري؛ ونجمل تلك المقترحات والأفكار كما التالي:
1- الانتظار إلى حين آخر فصول الحكاية
2- التسليم بعودة الفرع إلى الأصل
3- مقاومة أي سياسة جديدة تفرض علينا من شأنها أن تمس بثوابتنا الفكرية والسياسية
4- التخوف من احتمال إلغاء المدونات أصلا من الشركة الجديدة دون السماح لنا بنقل مقالاتنا إلى مواقع أخرى، والمطالبة بتوفير إمكانية نقل المدونات إلى مواقع أخرى ذات المجال نفسه
5- المطالبة بضمان حرية الكتابة وعدم حجب الموقع في أي دولة أو أخرى وحرية التنقل من موقع لآخر
6- إنشاء موقع تدويني بديل، واقتراح المغرب العربي مكانا لإقامة إدارته
7- سقطت بغداد واليوم مكتوب، فهل أكلنا يوم أكل الثور الأبيض ؟
8- لابد من التريث والنظر للقضية بكافة أوجهها، ودعوة جميع المدونين للنقاش
9- ضرورة حفظ حقوقنا الفكرية
10- دراسة حجم الضرر الذي سيصيب المدونات بالدرجة الأولى قبل التفكير في الحلول البديلة
11- توكيل بعض المدونين الأردنيين للدفاع عن حقوقنا والمفاوضة مع الشركة الأم لدراسة المستجدات
12- التحلي بروح النقاشات الهادئة والرزينة
13- اعتبارنا شركاء معنويين بكامل الصفات والصلاحيات في علاقتنا بمكتوب وإطلاعنا على المستجدات والمعلومات ذات العلاقة بالقضية موضوع النقاش
14- ضرورة الاتفاق على فضاء واحد للمناقشة
15- اقتراح مدونة “مكتوب” فضاء للنقاش الهادئ والرزين مستقبلا
16- كي لا تكون خطواتنا مجرد ردات فعل ومحض انفعالات، وكي نلعب دورا هاما وحقيقيا، علينا معرفة حجم الضرر ونوعه ثم التفكير في تدابير جماعية
17- الصفقة لم تتم بعد والتواقيع النهائية في آخر العام، ومن الممكن العثور على مشتري عربي يحوز الموقع بدلا من الـ”ياهو!”، ومن الممكن أيضا عدول مكتوب عن عملية البيع
18- اقتراح توكيل المدونين الأردنيين لمحامي و قيام باقي المدونين بدعمهم ماديا من أجل رفع دعوى ضد “مكتوب”
19- التفكير جديا في إنشاء موقع تدويني بديل ندعو إليه مدوني مكتوب، واقتراح تسميته ( عربي مكتوب ) أو ( مكتوب العربي )، وتوفير الدعم المادي للمشروع بشكل جماعي
20- ضرورة إيجاد حلول تطبيقية للمشكلة، الخيارات عديدة وكلها قابلة للأخذ، علينا فقط أن نبحث في أقربها إلى غاية الاحتفاظ بتعدد روافد الأسرة التدوينية والتي ينشدها المدونون قاطبة
21- البدء بتنزيل كل المواضيعي والإدراجات بجهاز الحاسوب والاستمرار في التدوين بمكتوب في انتظار المصيبة، وإن حدثت، لا قدّر الله، لن يبقى غير حمل الأمتعة والرحيل
22- المدونات ليست على طاولة المفاوضات، إنها خارج الصفقة، ربما يتم بيعها ضمن صفقة أخرى خاصة بها، فهل ننتظر حتى تنتهي مكتوب من صفقتها هذه لنرى ما يفعلونه بنا؟ أم نطالبهم بأن يوضحوا لنا ما هو مصير مدونات مكتوب كي يسمحوا لمن يريد الفكاك من ربق العبودية بأن يحرر نفسه من هنا؟
23- علينا أن نتبين الأمر من كل النواحي، وإذا كانت هناك خروقات فلنأخذ الأمر على أساس أنه ليس لدى المدون ما سيخسره، يجب على أصحاب المشروع أو الجهة المانحة أن تفسر الأمر أكثر وكذلك الجهة المستقبلة أن توضح وتضع خيوطها العريضة من الآن، تحركوا ترزقوا
24- الأمر لا يستحق كل هذه الخطابات العصماء عن العروبة وعن بيع العروبة في سوق النخاسة، فمكتوب كموقع له أهداف تجارية يسعى لتحقيقها من حقه أن يعقد هكذا صفقة إذا رأى فيها مصلحة له والأمر بالنسبة لنا لن يفرق كثيرا. أولا لأن فرع المدونات غير معني بالصفقة وثانيا لأن البريد الالكتروني ( موضوع الصفقة ) لن يتأثر كثيرا، أما موضوع الخصوصية والخدمات المقدمة فأظن أن شركة ياهو ليست غبية لتعقد صفقة بقرابة 100 مليون دولار وتعمل على تنفير المشتركين ( 16 مليون ) من استخدام بريد مكتوب، فخصوصية المستخدمين محمية لدى جل الشركات الكبيرة والتي تحترم نفسها وأظن أن ياهو أحرص على توفير جو من الثقة لمستخدميها. يبقى موضوع المدونات والنقطة التي أشار إليها الفيل واراها هي الأهم.
فمن حق كل مدون أن يحافظ على مقالاته في حالة غلق فرع المدونات التابع لمكتوب، لهذا إن كان ما علينا المطالبة به، فهو مطالبة ادارة مكتوب بتوفير خدمة ترحيل المدونة إلى مواقع أخرى حتى يتسنى لأي مدون نقل مدونته والحفاظ على تعبه وجهده، أما حكايات بيع العروبة واستحواذ شركة أمريكية على شركة عربية فهذا أمر عادي جدا، هناك شركات عربية تستحوذ على شركات أجنبية في مجالات أخرى وهذا قانون السوق، فلماذا نقيم الدنيا حين يحدث العكس مع أن حدوث هكذا أمر عادي وطبيعي جدا؟
هي ذي كل الأفكار والمقترحات التي وردت ضمن تدخلات جميع الزملاء الذين شاركوا في النقاش الأولي حتى الآن؛ والمطلوب، وقبل الاستمرار في مناقشة قضية الصفقة، هو الاتفاق حول الفضاء الذي سيحتضن نقاشاتنا، وقد تقدم الزميل حاج سليمان بمقترح مدونة مكتوب، فما رأي باقي الإخوة؟؟؟
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 7:05 ص
هنيئا لمكتوب بالصفقة المنعقدة ان كانت
فعلا ثمة صفقة.والمعتقدون بخصوصية مكتوب
واهمون.فنحن تحت سمع وبصر أمريكان منذ البدء.
والقول بالخصوصية.والسرية ضرب من الوهم.
فلا ننع ميتا غير موجود.تهاني القلبية لإدارة مكتوب.
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 9:54 ص
إلى الإخوة الأفاضل مدوني مكتوب :
لانريد إثارة زوبعة لكن رأيكم يهمنا , هل نحن في خطر أم أننا نتوهم الأخطار ؟؟؟
رأيكم يهمنا هل مكتوب ستبقى عربية أم ستغير من وجهها وستفقد قوميتها ؟؟؟
هل المدونات العربية لمكتوب هي الأفضل وستبقى الأفضل ؟؟؟
هل لهذه الشراكة مع ….. فائدة ترجى لمكتوب أم أن في الأمر ضغوطا غربية من أجل لجم ومراقبة البريد والتقنية العربية ؟؟؟
هل أموالنا العربية ليس لها قيمة ؟؟؟
وهل نحن على صواب أم على خطأ
رجائي أن يكون النقاش هادئا ورزينا وبعيدا عن التخوين والتهويد والشتائم , فكل القضية هي قضية أفكار ومشارب فكرية مختلفة ولايدوم إلا ما يسجله التاريخ علينا أو لنا ..
نريد زاوية واحدة للنقاش هي مدونة مكتوب فقط على الرابط التالي :
http://maktoob.maktoobblog.com/
إلى السادة المشككين في حبنا لمكتوب , وللهاربين من عروبة مكتوب , لقد كانت فكرة عربية خالصة , لكنها اليوم في عصر العولمة طغى عليها المال , لاشيئ يبقى ثابت إلا الله سبحانه وتعالى
تعليق سميح طوقان - الرئيس التنفيذي لمجموعة مكتوب حول الأحداث الأخيرة في مدوّنات مكتوب
في 5 نيسان 2007 الساعة:
الأستاذ سميح طوقان
الاخوان الاعزاء مدوني مكتوب،
اسمي سميح طوقان وانا الرئيس التنفيذي لشركة مكتوب . أكتب لكم كمدون وكأخ وعضو في مجتمعكم لأؤكد لكم على ثوابت راسخة عندي وعند مكتوب.
-لقد انشأنا مجتمع مكتوب ليكون منبرا حرا لجميع العرب وأنا عروبي ووطني وديمقراطي أبا عن جد . لا أعدكم بأن حكوماتنا العربية ستكون راضية عني أو عنكم أو عن مجنمع مكتوب ولكني أعدكم أننا لم ولن نكون حكومة عربية. نحن منكم ولكم وسنسمعكم ونحاول ارضاء العدد الأكبر منكم وهذه هي الديمقراطية فارضاء الجميع مستحيل والاقلية يجب أن تتقبل رأي الاكثرية الا أن تصبح هي نفسها أكثرية.
-اذا كان مكتوب كالحكومات العربية أو كان دكتاتوريا لالغينا كل التعليقات الناقدة لنا والتي كان بعضها جارحا ومحبطا لفريق العمل الذي يعمل ساعات طويلة لبناء مجتمع عربي على الانترنت لا يوجد له مثيل خارج الانترنت. ولكن لن تحبطنا أيا من التعليقات أو الانتقادات وسنتابع مسيرتنا ونجاحنا ليس لنقلد الأجانب بل لنضاهيهم ولنرضيكم يا احبائنا منتقدينا ومؤيدينا ان شاء الله.
-نحن لم نصنعكم بل أنتم الذين تصنعون مجتمع مكتوب ومن غيركم لا قيمة له . قوتنا هي بوقوفنا معا كمجتمع موحد يقبل الاخر. تستطيعون الذهاب الى خدمات أجنبية أخرى فيها تقنيات وموارد أفضل والكثير منا دائما يريد الاجنبي بدلا من تشجيع العربي. ولكن لن تجدوا عند الاجنبي مجتمعكم ولا ادارة مكتوب التي في النهاية هي منكم ولكم.
-سنحزن كثيرا على اي مدون يغادرنا وسنحاول ابقائه بكل ما ملكنا من طرق حتى وان كان من أشد منتقدينا. نحن سمعنا في الماضي وسنبقى نسمع لاقتراحاتكم وندرسها ونطبقها. لا أعدكم بتطبيق جميع المقترحات فيأتينا المئات منها يوميا ولكن فريق عملنا يدرسها ويطبق ما يجد انه في مصلحتكم وهي مصلحتنا في النهاية.
-نحن لا نفرق بين سني وشيعي (و يا اسفاه على حال امتنا) ولا بين عربي وعربي اخر أو بين مسلم ومسيحي أو ليبرالي ومتحفظ. نحن لا نريد أن نتدخل بارائكم وكتاباتكم فهي حق لكم ونحن نحترمها حتى اذا لم نقرأها.
-نحن لم ولن نتلاعب أبدا لاظهار رأي فوق أخر أو في قائمة الاكثر بحثا أو الاكثر تعليقا وهي تنشر اوتوماتيكيا وأنا أؤكد ذلك باسمي واسم مكتوب والذي يثق باسمي واسم مكتوب فأنا أشكره والذي لا يثق فسامحه الله.
-رجائي لكم أن أردتم أن تكونوا قدوة لأمة عربية بحاجة الى قدوة أن تضعوا الشك جانبا وأن تدعمونا فنحن مكتوب العروبة ولسنا ياهوو أو غووغل أمريكا. وبدعمكم لنا نحن نكبر وندعمكم أكثر ونقدم لكم الأفضل. وأنتم المثقفين في أمتنا فيجب أن تكونوا القدوة.
شكرا لكم
سميح طوقان
ولبقية الموضوع والتعليقات التاريخية في نفس الموضوع زورو الرابط التالي :
http://maktoob.maktoobblog.com/271748/%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%82-%d8%b3%d9%85%d9%8a%d8%ad-%d8%b7%d9%88%d9%82%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d9%81%d9%8a%d8%b0%d9%8a-%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%85/
أضف الى مفضلتك
====================================
غير استراتيجيتك عندما لا تسير الأمور
كما تريد وسترى أنها حتماً ستتغير للأفضل .
===================================
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 1:31 م
الاخوان الاعزاء مدوني مكتوب،… ,…
-لقد انشأنا مجتمع مكتوب ليكون منبرا حرا لجميع العرب
وأنا عروبي ووطني وديمقراطي أبا عن جد .
-رجائي لكم أن أردتم أن تكونوا قدوة لأمة عربية بحاجة الى قدوة أن تضعوا الشك جانبا وأن تدعمونا فنحن مكتوب العروبة ولسنا ياهوو أو غووغل أمريكا.
وبدعمكم لنا نحن نكبر
شكرا لكم
سميح طوقان
http://maktoob.maktoobblog.com/271748
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 1:32 م
الاخوان الاعزاء مدوني مكتوب،… ,…
-لقد انشأنا مجتمع مكتوب ليكون منبرا حرا لجميع العرب
وأنا عروبي ووطني وديمقراطي أبا عن جد .
-رجائي لكم أن أردتم أن تكونوا قدوة لأمة عربية بحاجة الى قدوة أن تضعوا الشك جانبا وأن تدعمونا فنحن مكتوب العروبة ولسنا ياهوو أو غووغل أمريكا.
وبدعمكم لنا نحن نكبر
شكرا لكم
سميح طوقان
http://maktoob.maktoobblog.com/271748
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 1:33 م
الاخوان الاعزاء مدوني مكتوب،… ,…
-لقد انشأنا مجتمع مكتوب ليكون منبرا حرا لجميع العرب
وأنا عروبي ووطني وديمقراطي أبا عن جد .
-رجائي لكم أن أردتم أن تكونوا قدوة لأمة عربية بحاجة الى قدوة أن تضعوا الشك جانبا وأن تدعمونا فنحن
مكتوب العروبة ولسنا ياهوو أو غووغل أمريكا.
وبدعمكم لنا نحن نكبر
شكرا لكم
سميح طوقان
http://maktoob.maktoobblog.com/271748
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 1:34 م
الاخوان الاعزاء مدوني مكتوب،… ,…
-لقد انشأنا مجتمع مكتوب ليكون منبرا حرا لجميع العرب
وأنا عروبي ووطني وديمقراطي أبا عن جد .
-رجائي لكم أن أردتم أن تكونوا قدوة لأمة عربية بحاجة الى قدوة أن تضعوا الشك جانبا وأن تدعمونا فنحن
مكتوب العروبة ولسنا ياهوو أو غووغل أمريكا.
وبدعمكم لنا نحن نكبر
شكرا لكم
سميح طوقان
http://maktoob.maktoobblog.com/271748
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 2:57 م
الكلام العروبى يرد عليه بكلام عروبى انقح منه
لكن المطالب الحقيقية يتم تجاهلها
منذ اكتر من سنتين وعد الاستاذ سميح طوقان بفتح امكانية نقل المقالات جملة من مكتوب كباقى الشركات فالكل يسمح بالنقل من -و الى
دا مطلب اساسى مفيهوش عروبة
ولن اناقش العروبة هنا ومين اكتر عروبة
لكن
فاذا كنت قد حددت انك ديمقراطي- يا استاذ سميح فعلى هذا الاساس نطلب
1- فتح امكانية نقل المقالات
3- حسم مسالة الانتقائية فى حذف بعض المقالات لحساب بعض الدول على حساب دول اخرى وبعض المخالفات على حساب مخالفات اخرى يتم تجاهل لابلاغ عنها لسنة واكتر
واظن انه اذا تولت ياهو الادارة فستفعل ذلك
فلماذا لا تاتى المبادرة منك
———
والكلام موجه ليس للاستاذ طوقان فقط
الكلام موجه لى ولغيرى وللاستاذ طوقان
————-
لايمكننى قياس كم انت عروبى
لكن يمكننى ان انظر فارى كم انت ديمقراطى
ونتحاسب
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 9:47 م
عاشـرا”:
ب- يقوم المالك بالدخول في إتفاقيّات شراكة وتعاون مع شركات أخرى تتمتع بسمعة عالميّة ولها حضور مرموق على شبكة الإنترنت.
الهدف الأساسي من هذه الإتفاقيّات هو إضافة خدمات أخرى لمستخدمـي مكتـوب؛ وبالتالي فإن أي تبادل للمعلومات بين مكتـوب وبين هذه الشركات سوف لن يؤثّر بأي حال من الأحوال على احترام مكتـوب لخصوصيّة مراسلاتك ومعلومـاتك. كمـا ويقوم مكتـوب بأخذ الإحتياطات الكافية للتأكّد من أن هذه الشركات ذات المستوى المرموق تحترم المبادىء الرئيسية التي يقوم عليها مكتـوب وبخاصةً تلك منها المتعلّقة بخصوصيّة مراسلاتك والمعلومات الّتي تقدّمهـا لمكتـوب.
************************
بناء على ما ورد في الفقرة ب من البند العاشر من
إتفاقية الخدمة فإن صاحب مكتوب لم يخل بأي مادة
أو بند من بنود الاتفاقية.وقد مارس حقه الطبيعي
في عقد شراكة مع ياهو.لذلك لا داعي الى كل هذه
التهويلات غير المبررة.
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:52 ص
طيب معليش انا عندي سؤال هلأ
هلأ بالضبط مشكلة المدونين بالضبط هي بماهية الشريك الجديد وهو “ياهو” أو هي خوفا من فقد المدونات؟
واذا كان السبب الثاني فلماذا الخوف من فقدها؟ يعني ياهو مثلا راح تصير مالك نهائي ولا شريك؟ ولو صارت مالك هل معقول تحذف المدونات؟؟؟
أنا شوي متلخبط يعني..
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 9:52 ص
رغم اني حذرته في اكثر من رسالة شخصية من أن ينشر مقالاتي المنشورة في جريدة الخليج باسمه وفي مدونته إلا أنه تغافل عنها جميعا وظل ينشر كتاباتي المنشورة على مدونتة وبتوقعيه، طلبت منه الاشارة الى اسم الكاتب او الى مكان النشر، ولكنه أبى ، وظل في حالة سرقة معلنة، محتسبا ألا أحد سوف يحاسبه، أو ظانأ أن حقوق الناس لعبة يمكن أن يفعل بها ما يريد.
وهذا بلاغ اولي إلى مكتوب وإلى المدونين جميعا ايعرف الجميع أن بعض المدونين يسرقون علنا وعلى المكشوف وبدون أدنى كسوف أو حرج.
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 12:36 م
أرجو منك تقبل ترشيحي لكم
عرباوي قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 12:28 م
على المدونين العمل بسرعة
يجب أنتخاب سريع لثلاثة من كل دولة عربية
ويتم التشاور بينهم علانية
وينتخب من هذه المجموعة
متحدثا رسميا عن كل المدونيين العرب المشركين في مكتوب
لو وصلنا لهذ بالفعل وقتها نستطيع أن يكون لنا وزنا سياسيا وعالميا
لا توجهو خطابكم للأدارة القديمة التي باعت مكتوب وأنهت الصفقة دون الرجوع لكم وأنتم من ضمن المالكين لأهم جزئية وهي المحتوى وليس سعة بيانية فارغة
صمتا
صمتا
صمتا
دقيقة أحتجاج
ولكننا نحتاج في هذه المرحلة تجهيز أنفسنا كقوة مؤثرة وصحاب حق
هذا رأيي
——–
عرباوي
عرباوي قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 12:32 م
من مصر
أرشح
د سيد مختار
م هيثم أبو خليل
الفيل النت بتتكلم عربي
==============================
عرباوي
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 12:59 م
تصويب مع الأعتذر
متحدثا رسميا عن كل المدونيين العرب المشتركين في مكتوب
عرباوي
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:05 م
استاذ محمد حماد
يظهر ان العار واللعنة دى مش هتنتهى
من سنتين وجهت ملاحظة للاخد سيد مختار عن مقالتين اخذهما من النت ولم يذكر مصدر الاقتباس
فقعد سنتين يسب دينى وعرضى
السارق مستعد لان يدافع عن عدم كشفه الى هذا الحد لانه لايملك غير السرقة
ف المقابل نبهنى هو ان فيه مقال ف مدونتى لم يذكر له المصدرعلى النت
فاعتذرت ووضعت المصدر فورا
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:08 م
عرباوى الموضوع مش كده خالص
ولو هنتكلم عن حقوقنا عند مكتوب
فارجوك ان تعيد لى حقوقى التى سلبتها انت
لايمكن لسالب الحقوق ان يطلب بالحقوق
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:11 م
اسماعيل
فيه تصريحات ومقالات ع النا بتقول ان المدونات جزء من الصفقة
وان ادارة مكتوب ستنتقل لشركة جديدة اسمها جبار- ببعض المكونات لم يذكر منها المدونات
ولايوجد ماينفى
ولم يكلف مكتوب نفسه عناء الايضاح
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:14 م
رشاد
بعض الناس مصممين ان يلعبوا فى الاوهام المستحيلة
كمثل ان يجبروا مكتوب على الغاء الصفقة
واللعب فى الاوهام-حاجة لذيذة ومظهر شيك جدا-و هو اعفاء لك من ان تواجه الممكن وان تطالب بحقوقك الممكنة ايا كان المالك
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:15 م
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 10:22 م
انا عن نفسى لا ازايد بالعروبة ولاغيرها
ولا الوم مكتوب على ان يبيع خدماته
فالخدمات تباع وتشترى
ومكتوب قدم خدمات مهمة يشكر عليها
فالى متى سنظل خائفين ومرعوبين من الصراع مع الفكر والحضورالغربى
الى متى سنظل مهزومين حتى قبل ان تبدا المباراة
لا واحد المدونيين جاب التايهه وقالك اسرائيل
والتلويح باسرائيل هى اداة العاجز فى اى مسالة
ولو اتنين مننا اختلفوا على قسمة رغيف سيتهم كل منهما الاخر بانه عميل لاسرائيل
انا عن نفسى لا امانع ان اصارع العنصرية الاسرائيلية ولا اخشى ان اواجهها
كما واجهنا العنصرية فى تفكيرنا
الخوف من الخروج من الكهف-ومواجهة الاخر- شئ معوق
انا مندهش من اللى بيسخر من صفقة بيع
ويلبسها ثوبا وهميا ومجازيا
واحنا نموت ف الوهم والمجاز
والبعض يطالب ان يتدخل المال الخليجى ليشترى مكتوب
لا يبقى سميح طوقان ارحم
واذا كان سميح طوقان لايعطينا حقوقنا الادبية وحريتنا
يبقى -ياهو -احسن
الانتماء الشكلى لا يجب ان يعمينا عن الانتماء الحقيقى والجذرى لحقوقنا وحريتنا
لايمكنك ان تكون عروبيا مالم تكن حرا
ولايمكنك ان تدعى انك تنتمى الى مكتوب او عروبته اذا كان لايمكنك نقل مقالاتك منه واليه
لايمكنك ان تدعى انك لاتطيق مغادرة وطنك اذا كان السفر منه واليه ممنوعا
ولايمكنك ان تسمى وطنك وطنا اذا كنت بلاحقوق
بمعنى انه يعيش الوطن واحنا مش مهم
اذا كان فى مكتوب عشرات الالف من المدونات بمحتوى عربى
وتغير اسم المالك
فلن يتغير المحتوى فى قليل او كثير
فقط اذا ماتمسكنا بحريتنا وحقوقنا مهما كان المالك- الحاكم
صحيح ان عشرات المدونات العنصرية والحاضة على الكراهية ستحذف فى وجود ادارة غربية
لكن هل هذا هو مانحن حريصين علية
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 11:01 م
نشكر ادارة مكتوب على استجابتها للمطلب الاول فى فتح باب نقل المدونات من والى مكتوب
وهى استجابة تحترم
يبقى ان نتحاسب فى مجال الانتقائية فى مجال الحريات وقانون النشر والمخالفات فى الموقع كما سبق ان ذكرنا
—–
احنا خايفين
خايفين من فتح الباب الذى اغلقناه على انفسنا واعتبرنا انه هى دى العروبة واننا نقعد نخاطب انفسنا بكلام مكرر ومعاد
اللى مش هينفتح ع العالم هيموت
المجاز -اعمانا
ان مكتوب موقع عروبى
الحقيقة المادية ان مكتوب مقدم خدمة هى اصلا عبارة عن مساحة مستاجرة فى سيرفرات يملكها الغرب وشبكة يسيطرعليها الغرب سيطرة شبه كاملة
الانجاز الحقيقى -اللى يخصنا-كان محتوى المكتوب فى مكتوب
فهل نحن مستعدين لمواجهة التحدى
فى تحسين مستوى الابداع فيما نكتب
هل نحن جاهزين لمواجهة تحدى الانفتاح على العالم والثقافات المغايرة
ام نحن خائفين من فتح الابواب
على اساس انهم هياكلونا
السؤال الجوهرى
هل نحن مستعدون للمواجهة
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:15 م
إدريس الهبري قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:51 ص
العزيز الفيل–النت بتتكلم عربى …
نعلم أن كافة المواقع العربية تنشط داخل مساحات مستأجرة لسيرفرات في مليكة الغرب…
الكلام عن النزعة العروبية مغالطة وقراءة خاطئة لما يحدث الآن…نحن منفتحون، ولا يخفينا الانفتاح على هذا الغرب…نحن لسنا من مروجي نظرية المؤامرة، بل نرفضها ونحارب من أجل استئصالها، لكننا نرفض أن نبيع إنجازاتنا العربية للغرب، منجزات عربية صرفة كانت وراءها عقول عربية خالصة…السؤال الذي يطرح هو لماذا لا نشتري نحن؟ والسؤال الأكثر دقة هو لماذا لا تشتري مكتوب الياهو؟…لماذا الضفقة أصلا؟…ومن قال أننا نحن المشتركون نوجد خارج القضية فهو خاطئ جدا، لأننا الرقم الصعب في المعادلة…لذلك نرفع أصواتنا كي نقول: لا للصفقة…
دام لك الحضور و التجلي…
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:22 م
أسرة مدوّنات مكتوب قال:
أغسطس 27th, 2009 at 27 أغسطس 2009 11:40 م
الأخوة والأخوات الأعزاء
رمضان مبارك وكل عام وانتم بخير.
نعتذر عن عدم توفير خدمة نقل المدونة من وإلى مدونات مكتوب في وقت سابق، وذلك بسبب انشغالنا بتطوير نظام عمل جديد للمدونات ومن بعدها استمر العمل للتأكد من حل جميع المشاكل التقنية لضمان توفيرنا خدمة تدوين تعمل على أكمل وأفضل وجه.
وقد بدأنا العمل على خدمة نقل المدونة وسيتم توفيرها على الموقع في حال الانتهاء منها وفي أقرب فرصة ان شاء الله.
شكراً لكم ولاهتمامكم المتواصل في خدمة التدوين وفي مدونات مكتوب، ونعدكم بأننا سنكون دائماً عند حسن ظنكم.
تمنياتنا لكم بالتوفيق ورمضان كريم
أسرة مدونات مكتوب
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:46 م
الاخ الفيل .. تحية طيبة …
برغم اني اتفق معك في طروحاتك الى حد ما .. الا اني اختلف معك في قضية العروبة … برغم ان عروبة موقع الكتروني امر مشكوك فيه فعلا .. او ربما وهمي … لكن يبقى الهاجس المعنوي له دور … عندما تسكن في بيت مستأجر من عربي يكون الشعور مختلفا عندما يتغير المالك و يكون امريكيا …. شيء من الانتماء يستحق الدفاع عنه ايضا …..
تقبل تحيتي
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:33 م
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:50 م
يقول الاستاذ سميح
—
أما يا أخ الفيل-النت بيتكلم عربي فنحن ليس لدينا انتقائية في الحرية ولكن هامش الحرية يختلف من دولة الى اخرى ولكن كله تحت سقف حرية منخفض للاسف ونحن دائما نقع في ما بينكم وبين الحكومات العربية فامنيتنا ان لا يكون هنالك سقف لحريتكم ولكن نحن نحاول المحافظة على المدونات من الحجب وانا قلتها لكم عشرات المرات اذا حجبنا فلن يكون هنالك لا مكتوب ولا مدونات.
—————————–
وارد عليه لا عندكم انتقائية
وساعطيك مثل او اتنين
مدونة -محمود قاعود- اقراها وقل لى رايك ف العنصرية
والمثل التانى اسهل
السب فى الشيعة والاقباط اسهل شئ فى مكتوب
ومثال تانى
كام الف مقاله كتبت عن نظام مبارك-العميل- ولم تنزعوا فى حين ان مقالة واحدة كتبها هيثم ابو خليل تنتقد النظام الاردنى بكل ادب- حذفتموها فورا
ستجده فى قسم الشكاوى فى ادارتك
عشرات الادراجات تسبنى وتسب دينى وعرضى انا شخصيا وعلى مدى سنتين وابلغت عن اساءة 100 مرة فحذفت مكتوب بعضها وتركت بعضها
——————
ولذلك فما تسميه انت سقف حرية منخفض فى بعض الدول- اسمية انا انتقائية
لذلك فطلبى الذى استجبتماليه مشكورين بفتح باب نقل المقالات- كان طلبا موضوعيا بالاضافه لكونه مستحقا
انا عن نفسى لن اغادر مكتوب لن الطم الخدود
لن قوة الانترنت المدون -تنحصر ليس فى قومية مالك الشركة ولا فى انتقائيته للحريات
بل فى ان اون موجودا فى اكتر من موقع
واذا لم يعجب ادارة مكتوب مقال لايناسب انتقائيتها- انشره فى عشرات المواقع الاخرى
دون لطم الخدود ان مكتوب تمنعنى وقد حذفت مقالى
هنا اصبح المدون مش محتاج لمن يخفض او يرفع له سقف الحريات
ولايصبح بامكان اى حكومة ان تحذف مقالا او ان تحجب موقعا
وعندما تضغط حكومة عل مكتوب يقول لها -انتم تهددون بحجبى- والمقال منشور فى 100 موقع اخر فماالفائدة
هنا يصبح ضغط الحكومات وموائمات مكتوب لسقف الحريات بلا معنى وسيتوقفون عن بذل جهد لكبت الحريات بلا طائل
وكما ترى فان المطلب كان جوهريا
كلك دعوتنا لك بان نناقش الانتقائية فى الحريات= بدون زعل او نفى متسرع-
فاذا كنت لاتحب ان نتناقش فى كلام مثل خيانة وكلام من ده
فارجوك اتن تكون مفيدا لنا فيما هو قادم بمناقشة موضوعية لموضوع الحريات
واعيد شكرك لاستحابتك للمطلب الاول المستحق بان يكون مكتوب موقعا مفتوحا
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:53 م
وطنك هو حقوقك
واستوطن على شوقك
—————
فين طاهر الصوفانى يعمل لنا قصيده على المطلع ده
سميح طوقان قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:56 م
أنا كنت صادقا معكم وابديت وجهة نظري حول اهمية هذه الصفقة ومكتوب لن يذهب بل سيتطور ويصبح أكبر ويصل الى عدد أكبر. المهم كما قلتم هو المحتوى والكتابة واستمراركم بالكتابة وعدم تحكم اي شخص بكتاباتكم ان كان ياهو او اي حكومة عربية ووصول رأيكم الى اكبر شريحة ممكنة وهذا هو المهم برأيي. اما اذا قررت عدم الكتابة لان مالك الشركة هو ياهو فهذا حق لكم.
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:08 م
انا رجائى من الاستاذ طوقان ان ننصرف-لاسباب عملية- من مناقشة ماقد كان الى مناقشة ماهو قادم
ونحن اذ ننتقد الحريات فيما سبق- فليس بغرض الايلام او المذايدة-وانما بغرض- استبيان واستخلاص حقوقنا فيما هو قادم
سميح طوقان قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:09 م
الاخ الفيل بيتكلم عربي
ليس هنالك انتقائية برأيي ونحن لا ندافع لا عن الحكومة الاردنية ولا غيرها وكلامي عن الانظمة والحكومات العربية غير مرغوب فيه في الاردن وفي غيرها من الدول وانا اتحمل عواقبه ولست خائفا . الموضوع وما فيه ان مقص الرقيب أو مقص الرقبة اذا اردت تختلف حدته من دولة لاخرى فمثلا في مصر كان هنالك حراك نوعا ما بين الحكومة والمعارضة كما في لبنان فنحن نجاري هذا الحراك ونترك المدونين من الجهتين ليقولوا ما يريدوا. للاسف هذا الحراك غير موجود في معظم الدول وتلقينا تهديدات الحجب منها وحجبنا بالفعل في سوريا وانا احاول حتى اليوم الاتصال بهم لاني اريد ان يصل مكتوب الى كل الدول العربية. مكتوب ديمقراطي 80% يصل للجميع برأيي افضل من مكتوب دمقراطي 100% لا يصل لاحد.
يا ليتكم تدركون صعوبة عملنا في ظل هذا الجو العربي !
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:12 م
الاشباح بتاعة الامريكان والاسرائيليين والياهو والخيانة
كلها لن تشغلنا عن استبان واستخلاص حقوقنا
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:18 م
استاذ طوقان
يعنى
كلام واقعى
شركتكم مضطرة تقبله
بس لازم تلاحظ انى كمدون مش مضطر اقبله
ممكن اتعامل معاه لكن مش شرك ارضى به
ولا لو كان المدون يقبل راضيا كل الواقع كما هو لما كان عمل مدونة اصلا
ورفض الواقع لايعنى انى لا اتعامل معه كما يكتب بعض المدونيين
ولايعنى الهروب الى الاحلام المستحيلة
mustapha said قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:24 م
السلام عليكم..تحية رمضانية مباركة
أدعوك لإدراجي الجديد ” الله أكبر يا مدوني مكتوب ”
رجاء أن تترك أثرا في الإدراج والمدونة
جمعة مباركة وتحياتي ..
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:25 م
ولكن
هل يعنى دخول ياهو الى الحلبة
ان يقل استعلاء الحكومات العربية- على شركةاردنية
بمعنى ان تفكر الانظمة اكتر من مرة قبل ان تضغط على الادارة الجديدة
هل توافقنى ان هناك العديد من المدونات ستحذف فور تولى الادارة الجديدة لمسئوليتها بسبب المحتوى العنصرى والحض على الكراهية
اقص من هذا المثال ان سقف الحريات سيتغير بسبب هذة الصفقة
لاعلى ام للاسفل - وهل بانتقائية جديدة لصالح دول وانظمة اخرى
هذا هو مانبحث فيه
وليس مجرد البحث عن ادانه لادارتكم
ايه الانجاز العظيم فى الادانة
نحن نناقش هنا حقوقنا فيما كان وفيما هو قادم
وهو امر مهم جدا
واهم من اسم المالك بكثير
واظن انك الوحيد تقريبا اللى ممكن يساعدنا فى الفهم الدقيق للوجهين السابق والقادم
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 2:36 م
انا عن نفسى لا ازايد بالعروبة ولاغيرها
ولا الوم مكتوب على ان يبيع خدماته
فالخدمات تباع وتشترى
ومكتوب قدم خدمات مهمة يشكر عليها
فالى متى سنظل خائفين ومرعوبين من الصراع مع الفكر والحضورالغربى
الى متى سنظل مهزومين حتى قبل ان تبدا المباراة
لا واحد المدونيين جاب التايهه وقالك اسرائيل
والتلويح باسرائيل هى اداة العاجز فى اى مسالة
ولو اتنين مننا اختلفوا على قسمة رغيف سيتهم كل منهما الاخر بانه عميل لاسرائيل
انا عن نفسى لا امانع ان اصارع العنصرية الاسرائيلية ولا اخشى ان اواجهها
كما واجهنا العنصرية فى تفكيرنا
الخوف من الخروج من الكهف-ومواجهة الاخر- شئ معوق
انا مندهش من اللى بيسخر من صفقة بيع
ويلبسها ثوبا وهميا ومجازيا
واحنا نموت ف الوهم والمجاز
والبعض يطالب ان يتدخل المال الخليجى ليشترى مكتوب
لا يبقى سميح طوقان ارحم
واذا كان سميح طوقان لايعطينا حقوقنا الادبية وحريتنا
يبقى -ياهو -احسن
الانتماء الشكلى لا يجب ان يعمينا عن الانتماء الحقيقى والجذرى لحقوقنا وحريتنا
لايمكنك ان تكون عروبيا مالم تكن حرا
ولايمكنك ان تدعى انك تنتمى الى مكتوب او عروبته اذا كان لايمكنك نقل مقالاتك منه واليه
لايمكنك ان تدعى انك لاتطيق مغادرة وطنك اذا كان السفر منه واليه ممنوعا
ولايمكنك ان تسمى وطنك وطنا اذا كنت بلاحقوق
بمعنى انه يعيش الوطن واحنا مش مهم
اذا كان فى مكتوب عشرات الالف من المدونات بمحتوى عربى
وتغير اسم المالك
فلن يتغير المحتوى فى قليل او كثير
فقط اذا ماتمسكنا بحريتنا وحقوقنا مهما كان المالك- الحاكم
صحيح ان عشرات المدونات العنصرية والحاضة على الكراهية ستحذف فى وجود ادارة غربية
لكن هل هذا هو مانحن حريصين علية
الفيل–النت بتتكلم عربى قال:
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 1:59 ص
نشكر ادارة مكتوب على استجابتها للمطلب الاول فى فتح باب نقل المدونات من والى مكتوب
وهى استجابة تحترم
يبقى ان نتحاسب فى مجال الانتقائية فى مجال الحريات وقانون النشر والمخالفات فى الموقع كما سبق ان ذكرنا
—–
احنا خايفين
خايفين من فتح الباب الذى اغلقناه على انفسنا واعتبرنا انه هى دى العروبة واننا نقعد نخاطب انفسنا بكلام مكرر ومعاد
اللى مش هينفتح ع العالم هيموت
المجاز -اعمانا
ان مكتوب موقع عروبى
الحقيقة المادية ان مكتوب مقدم خدمة هى اصلا عبارة عن مساحة مستاجرة فى سيرفرات يملكها الغرب وشبكة يسيطرعليها الغرب سيطرة شبه كاملة
الانجاز الحقيقى -اللى يخصنا-كان محتوى المكتوب فى مكتوب
فهل نحن مستعدين لمواجهة التحدى
فى تحسين مستوى الابداع فيما نكتب
هل نحن جاهزين لمواجهة تحدى الانفتاح على العالم والثقافات المغايرة
ام نحن خائفين من فتح الابواب
على اساس انهم هياكلونا
السؤال الجوهرى
هل نحن مستعدون للمواجهة
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 3:14 م
عماد السمرائى
نحن ننتمى الى المحتوى
وليس الى الوعاء
اتمائنا الى الوعاء- الانترنت- ومكتوب مجرد مساحة مستاجرة فيه0-=انتماءنااللى الوعاءاللى هو اجنبى اصلا ولم تعربه اوهامنا وهواجسنا ولا خيالاتنا اننا رفعنا علم العروبة على جزء محرر من الانترنت زى امارة غزة كده
الانترنت ليس ارضا تحتلها بالايجار ولا برفع العلم وانما تحتل مكانا فيها بالابداع
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 6:46 م
بالنسبة لطروحاتك العملية أتفق معها أخي الفيل، لكن في شأن العروبة فأنا أختلف معك.
العروبة هويتنا و ثقافتنا و معيار وجودنا كبشر، و كعرب و كعروبيين فنحن مطالبون بالذوذ عن انتمائنا أو على الأقل بقايا انتمائنا.
مكتوب باعنا للياهو الأمريكي، على الأقل كنا سابقا في مساحة يستأجرها عرب، أما الآن فقد تحولنا إلى بضاعة أمريكية تتلاعب بها اللغة الخشبية للصفقات.
أغسطس 28th, 2009 at 28 أغسطس 2009 7:35 م
ياعزيزى اليابان يعنى انتاجها
امريكا الصين يعنى انتاجها
لو بتتكلم عن موقع عروبى
ورينى اليوم اتنشر فيه كام مقال مبدع
ونتكلم ساعتها عن العروبة
لكن مش هنتكلم عن شعار لايوجد تحته الا اقل القليل
نستطيع ان نجعل اى موقع- يحمل هويتنا وثقافتنا- فقط بابداعنا
ساعتها مش مهم مين المالك
المهم مين المبدع
مين المنتج
أغسطس 29th, 2009 at 29 أغسطس 2009 12:30 ص
الهجوم المعاكس ……………..!.!.!.!.!.
أغسطس 29th, 2009 at 29 أغسطس 2009 9:00 م
والله كلام يوسف حساس معقول
عن نفسى
انا لم انخدع بشعارات مكتوب (و,لا غيره)ولم اصدقها اطلاقا
للك مش حاسس بالفجيعة ولا بالخديعة
ولست ممن يصدقون الشعارات بسهولة
و
مكنش عندى اى عشم فى كونهم من دولة عربية
ولم يكن ذلك ليفرق معى
ولا اعتبر نفسى ضحيت بشئ من اجلهم
ولم اكن لاتوقع ان يعطونى شيئااضافيا- عن اى شركة- لانى عربى
باختصار مش حاسس ان سميح طوقان ابن خالتى وخدعنى
يمكن ده السبب فى اختلاف وجهة نظرى عن غيرى
ولا مستعد اصدق اصحاب الشعارات من غير مكتوب بسهولة
ونقعد طول عمرنا نقول- لقد كنا نظن- فاكتشفنا
عشان كده
ودائما
وم الاول
حقى وحقك
وشعاراتك خليها لك
لن ابيع حقوقى مقابل شعارات
ولاصيحات
ولا نهنهات ولا نحنحات
لن اعطى عقلى لاحد
———-
عقلك ف راسك تعرف خلاصك
أغسطس 30th, 2009 at 30 أغسطس 2009 4:16 م
الأخوة والأخوات الأعزاء،
نود أن نعلمكم بأننا نعمل الآن على وضع الخطوط النهائية لخدمة استيراد وتصدير المدونات، وسيتم اطلاق الخدمة خلال الاسبوع القادم ان شاء الله، وذلك بناء على طلبكم وكما وعدناكم سابقاً، حيث ستسهل هذه الخدمة عملية نقل المدونات بكل ما فيها من محتوى من وإلى مدونات مكتوب.
طريقة عمل هذه الخاصية سهلة جدا ولا تتطلب منكم الجهد الكبير، فمعظم المواقع التي تقدم خدمة التدوين تتيح خدمة الاستيراد والتصدير للمدونات. فإذا رغبت بنقل مدونتك الى مدونات مكتوب. فقط قم باستخدام خاصية الاستيراد - وذلك طبعا بعد إنشائك لمدونة لدينا أو استخدام مدونة حالية لديك - وذلك بالنقر عليها داخل لوحة مدونتك واتباع الخطوات المبينة ( سيتم نشر ادراج تفصيلي بالنص والصورة والفيديو لخطوات الاستيراد او التصدير في ادراج آخر بعد الانتهاء من الخاصية ان شاء الله تعالى).
فور الانتهاء من خطوات استيراد أو تصدير المدونة، سيتم نقل جميع محتوى المدونة من إدراجات وتعليقات وتصنيفات وسمات وغيره إلى المدونة الجديدة دون أي تغييرات.
خاصية استيراد وتصدير المدونات على الأبواب فانتظروها الأسبوع القادم إن شاء الله.
الى ذلك الوقت لكم منا أجمل التحية
وكل عام وانتم بخير دائما
أسرة مدونات مكتوب
سبتمبر 3rd, 2009 at 3 سبتمبر 2009 12:03 ص
كل عام وانتم بخير والى الله اقرب وعلى طاعته ادوم